أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة الإسعاف يؤكد انخفاض البلاغات الكاذبة لــ 50% فى ظل انتشار وباء كورونا.. محمد جاد: غرفة متابعة للشكاوى من أجل حلها فى أسرع وقت.. ويؤكد: توزيع سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم على المطارات والموانئ

الإثنين، 10 أغسطس 2020 09:00 ص
رئيس هيئة الإسعاف يؤكد انخفاض البلاغات الكاذبة لــ 50% فى ظل انتشار وباء كورونا.. محمد جاد: غرفة متابعة للشكاوى من أجل حلها فى أسرع وقت.. ويؤكد: توزيع سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم على المطارات والموانئ الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف إن عدد البلاغات الكاذبة انخفض مع انتشار فيروس كورونا بنسبة 50 % مؤكدا أن هناك تعامل صارم وقانوني مع البلاغات الكاذبة وتابع: الثواني بتفرق في انقاذ حياة شخص سواء من الموت أو التعرض لإصابة كبيرة تؤثر على حياته فيما بعد.

 

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف في تصريحات لـــ "اليوم السابع" إنه تم تطبيق اللامركزية في قواعد البيانات بحيث يذهب لكل محافظة البلاغات المتعلقة بها سريعا من جانب غرفة التحكم حتى يتثني التعامل مع البلاغات بشكل عاجل يتعدى دقائق مشيرا إلى أنه تم انشاء غرفة متابعة مركزية للشكاوى التي ترد للهيئة من غرفة التحكم أو من البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والتي تعمل على مدار 24 ساعة.

 

وأضاف الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أن سيارات الإسعاف الموجودة بالهيئة مزودة بـــ 1118 جهاز تنفس صناعي موزعين جغرافيا على المحافظات المختلفة بما يمكن من استغلالهم بشكل دقيق مؤكد أنه تم توزيع الــــ 10 سيارات المجهزة " ذاتية التعقيم" لنقل الحالات التي تعاني من أمراض وبائية وخطيرة على المطارات والموانئ لاستغلالهم في الحالات المشتبه في إصابتها سواء بالكورونا أو بغيرها من الأمراض الوبائية الخطرة مشيرا إلى أنه  يوجد 204 سيارة دخلت مشروع لرفع كفاءتها وتحديثها وفقا للمعايير العالمية ليتم استغلالها في تقديم الخدمات الطبية ستوفر شراء سيارات من 3 إلى 5 سنوات مضيفا أن اسطول سيارات الإسعاف ارتفع عدده إلى 3019 سيارة حتي الآن مجهزة وفق أعلي معايير فنية وطبية ومزودة بطاقم عالي الكفاءة ومدرب علي جميع الأحداث.

 

وأوضح الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أن الوعي المجتمعي خلال الفترة الأخيرة زاد بشكل كبير وهو ما أثر علي تدفق الخدمات وتابع: الهيئة خدماتها تتطور بشكل كبير وتم إضافة203 سيارة جديدة نموذجية مزودة بوحدات رعاية مركزة وتابع أحدث طراز من السيارات المتطورة التي دخلت الخدمة

وكان الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة كشف عن اصدار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد قرار رقم 246 بشأن تعديل قواعد ترخيص سيارات الإسعاف الخاصة وفقا للمواصفات العالمية مشيرا إلى أنه أن هيئة الإسعاف أصبحت مسئولة عن إصدار شهادات المطابقة الفنية الخاصة بالسيارات التي سيتم ترخيصها.

 

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أنه تم اتاحة تقديم أوراق الترخيص عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الإسعاف مؤكدا أن رسوم ترخيص سيارة الإسعاف برعاية مركزة 5 آلاف جنية والسيارات العادية 3 آلاف جنية مضيفا أنه المواصفات الجديدة التى يتم ترخصها تكون مطابقة لمواصفات سيارات الإسعاف التابعة للهيئة والتي تعمل بالمواصفات العالمية.

 

وأوضح الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أنه يتم تدريب السائق والمسعف بشكل احترافي على التعامل مع الحالات ويتم منحهم شهادات اجتياز التدريب وتابع يتم إعادة ترخيص السيارات بشكل سنوي وتابع: السيارة لابد وأن يكون بها كافة متطلبات الرعاية الصحية الأولية وهو ما يحمى المريض من الأزمات والمشكلات والمضاعفات الصحية.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة