تعرف على مزايا الإصدار التجريبى لنظام MacOS الجديد لأجهزة الكمبيوتر

الإثنين، 10 أغسطس 2020 05:00 ص
تعرف على مزايا الإصدار التجريبى لنظام MacOS الجديد لأجهزة الكمبيوتر جهاز ماك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرحت أبل إصدارًا تجريبيًا عامًا من نظام تشغيل MacOS الجديد لأجهزة الكمبيوتر، وأطلقت على هذا التحديث Big Sur ورقمه MacOS 11، وهو ما يمثل أول مراجعة رقمية رئيسية منذ إصدار MacOS X منذ ما يقرب من 20 عامًا، ووفقا لموقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية يجلب هذا التحديث معه إصلاحًا شاملاً لنظام التشغيل، مع مظهر أعيد تصميمه بالكامل يجعله أكثر انسجامًا مع نظام التشغيل iPhone و iPad ، iOS.

يأتى ذلك قبل انتقال أجهزة Mac من أبل فى وقت لاحق من هذا العام فى استخدام رقائق أبل الخاصة، بدلاً من تلك التى تنتجها Intel.

وبعيدًا عن الشكل الجديد، يوفر التحديث ميزات جديدة بما فى ذلك ما أطلقت عليه أبل "أكبر تحديث Safari على الإطلاق" وميزات جديدة فى تطبيقى الخرائط والرسائل.

لكن الطبيعة المهمة للتحديث تعنى أن الإصدار التجريبى المبكر قد يحتوى على أخطاء أو مشكلات صغيرة أكثر من المعتاد، وعلى هذا النحو يتم تحذير المستخدمين فقط لتثبيت التحديث على الأجهزة التى تم نسخها احتياطيًا بالكامل، وتحذر الصفحة الرسمية لشركة أبل من أنه يجب استخدام برنامج بيتا فقط على "الأجهزة غير المنتجة التى لا تعتبر مهمة للأعمال".

وتنصح أبل أيضًا أنه يمكن للمستخدمين تثبيت البرنامج الجديد إما على "نظام ثانوى أو جهاز، أو على قسم ثانوى على جهاز Mac"، ويمكن للمستخدمين التسجيل فى برنامج أبل التجريبى العام من خلال الوصول إلى الصفحة المخصصة على موقعها على الإنترنت، ويتم ذلك عن طريق الاشتراك فى تحديث ثم تنزيله، وبعد ذلك يجب تنزيل إصدارات أخرى من Big Sur تلقائيًا.

ويمكن العثور على معلومات حول الإصدارات التجريبية العامة من iOS و iPadOS و tvOS و watchOS فى تلك الصفحة أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة