تايوان: القوات الجوية أبعدت مقاتلات صينية

الإثنين، 10 أغسطس 2020 11:01 ص
تايوان: القوات الجوية أبعدت مقاتلات صينية الجيش التيوانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع التايوانية، إن طائرات مقاتلة صينية عبرت لفترة وجيزة الخط الفاصل فى مضيق تايوان صباح اليوم الاثنين، لكن القوات الجوية تمكنت من "إبعادها"، وأضافت الوزارة نقلا عن القوات الجوية أن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات فى تايوان تعقبت أيضا المقاتلات الصينية.
 
جاءت الواقعة، فى أول يوم كامل من الزيارة رفيعة المستوى التى يقوم بها وزير الصحة الأمريكى أليكس عازار لتايوان والتى نددت بها الصين.
 
وتعتبر الصين، تايوان جزءا من أراضيها ولا يحق لها إقامة علاقات مستقلة مع الدول الأخرى.
 
وكان وزير الصحة الأمريكى أليكس عازار، قد أعلن اليوم الاثنين، إن زيارته لتايوان تمثل اعترافا بالصداقة العميقة ‭‬‬والشراكة، وصرح عازار للصحفيين فى تايبه، بأن تايوان كانت نموذجا للتعامل بشفافية والتعاون فيما يتعلق بتبادل المعلومات بشأن الصحة العامة.
 
و كان وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكى أليكس عازار، قد وصل إلى تايوان يوم أمس الأحد، ليصبح أرفع مسئول أمريكى يزور تايوان منذ أربعة عقود، وهى زيارة نددت بها الصين التى تعتبر الجزيرة تابعة لها مما يزيد من حدة التوتر فى العلاقات الصينية الأمريكية.
 
كانت واشنطن، قد قطعت العلاقات الرسمية مع تايبه فى عام 1979 من أجل بكين. لكن إدارة ترامب أعطت أولوية لتعزيز دعمها للجزيرة التى تنتهج النظام الديمقراطى وزادت مبيعات الأسلحة إليها.
 
وهددت بكين، التى تتشاحن بالفعل مع واشنطن حول كل شيء بدءا من حقوق الإنسان والتجارة إلى التعامل مع جائحة فيروس كورونا، بإجراءات مضادة لم تكشف عنها ردا على زيارة عازار لتايوان. وتعتبر الصين تايوان مقاطعة منشقة يجب إخضاعها لسيطرتها بالقوة إذا لزم الأمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة