أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتياح بين المصريين فى الإمارات بسبب إجراءات التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ

الإثنين، 10 أغسطس 2020 08:19 م
ارتياح بين المصريين فى الإمارات بسبب إجراءات التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ انتخابات مجلس الشيوخ
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار مينا زاهر رئيس الجالية المصرية فى الإمارات، إنه تم إيضاح بعض النقاط العامة الخاصة بالتصويت للجالية المصرية في الإمارات بالتنسيق مع السفارة المصرية، مشيرًا إلى أنه بعد أن تم إيضاح تلك النقاط لهم كان هناك انطباع جيد لكل المصريين الذين قاموا بالتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، وأكدوا أن هناك تقدما كبيرا فيما يتعلق بفاعليات التصويت والانتخابات.

 

ووجه زاهر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة، الشكر للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية، للدور الكبير والمجهود الضخم الذى بذلته من أجل إتمام الاستحقاق الانتخابي للمصريين المقيمين بالخارج، وحقهم في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ المصرى.


وأوضح أن المصريين خارج مصر، مهتمون للغاية بشئون مصر الخارجية وما يحدث فيها، ويتابعون باستمرار الأخبار التى تدور داخل بلدهم، ولديهم شغف كبير للمشاركة في فعاليات ديمقراطية مثل الاستحقاقات الانتخابية.


وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج قد كشفت عن تفاصيل انتخابات مجلس الشيوخ بالخارج في يومها الثانى.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: "مكنتش متوقعة كمية الاستفسارات التى وردت لغرفة العمليات التى شكلتها الوزارة، ما يعكس اهتمام المصرى فى الخارج وتلبية نداء دولته".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن غرفة العمليات بدأت عملها منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات تاريخ وموعد إجراء انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين فى الخارج، لافتة إلى أن هناك خطا مفتوحا مع الهيئة الوطنية للانتخابات، لحل أى شكاوى والرد على استفسارات المصريين فى الخارج.

وتابعت الوزيرة: "نناشد المصريين فى الخارج بسرعة إرسال المظاريف لمكاتب البريد قبل انتهاء اليوم"، موضحة أن الوزارة سترفع لرئيس مجلس الوزراء تقييما شاملا لتجربة انتخابات الشيوخ بالخارج بالبريد السريع، موضحة أن الوزارة تلقت اليوم صورا للمصريين بالخارج أثناء توجههم لمكاتب البريد للمشاركة بانتخابات الشيوخ بالخارج .

ووجهت وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج قائلة :"بشكر كل الكيانات والجاليات المصرية بالخارج الذين يمثلون القوى الناعمة لمصر"، مضيفة :"نوافى الهيئة الوطنية للانتخايات بكافة الملاحظات والطلبات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة