6 معلومات مهمة عن التشيكي ميشيل بروكيتش مدير قطاع الناشئين بالأهلى

الإثنين، 10 أغسطس 2020 01:13 م
6 معلومات مهمة عن التشيكي ميشيل بروكيتش مدير قطاع الناشئين بالأهلى ميشيل بروكيتش
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد التشيكي ميشيل بروكيتش، المدير الفنى لقطاع الناشئين بالنادى الأهلى، لبدء عمله خلال المرحلة المقبلة بعد إعلان إدارة القلعة الحمراء التعاقد معه لتنفيذ خطة مجلس الإدارة فى إعداد وتجهيز الناشئين للفريق الأول.

أعلن مسئولو النادي الأهلي عن التعاقد مع المدرب التشيكي ميشيل بروكيتش مديراً فنياً لقطاع الناشئين خلال الفترة المقبلة، فى ظل الخطة الموضوعة لتطوير القطاع وتصدير المواهب بانتظام لفريق الكرة الأول، وأكد مسئولو الأهلي أن بروكيتش يعد واحد من أفضل مدربي العالم في مسألة تطوير قطاعات الناشئين وله العديد من التجارب الناجحة في هذا الملف.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز المعلومات عن التشيكي ميشيل بروكيتش المدير الفنى الجديد لقطاع الناشئين للنادى الأهلى.

- بروكيتش يحمل رخصة  UEFA PROوهي أعلى الشهادات التدريبية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي للمدربين والتي تتيح لهم تولي أكبر الفرق والمنتخبات في أوروبا.

- يحمل التشيكي رخصة مدرب متخصص لفرق الأشبال من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

- شغل بروكيتش شغل منصب المدير الفني للاتحاد التشيكي لكرة القدم 2016- 2018، والمسئول عن فرق الناشئين.

- ساهم في إعداد نظام تطوير اللاعبين وفقًا لأفضل معايير الاتحادين الدولي والأوروبي، بجانب مساهمته مع منتخبات التشيك تحت 17 و19 و21 في حصد العديد من الميداليات ببطولة أمم أوروبا.

- تولى التشيكي بروكيتش منصب المدير الفني لقطاع الناشئين بنادي سلافيا براج أحد أكبر أندية جمهورية التشيك وقدم العديد من اللاعبين لصفوف الفريق الأول ومنتخب التشيك وفرض أسمائهم على فرق القمة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

-  نجح بروكيتش في إعادة نادى دوكلا براج إلى الدوري التشيكي الممتاز بعد غياب 20 عامًا.

واتفق مسئولو الأهلي مع بروكيتش أن يكون التعاقد لمدة موسمين قابلين للزيادة تمهيداً لوضع خطة قصيرة وطويلة الأجل لتطوير القطاع وتحقيق أكبر استفادة منه وتقليص الاحتياج للصفقات الخارجية في السنوات المقبلة وزيادة الاعتماد على قطاع الناشئين في تصدير مواهب للفريق الأول، وأكد بروكيتش للجنة التخطيط بالأهلي أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لتوحيد طريقة اللعب في قطاع الناشئين بالربط مع متطلبات الفريق الأول، وبالتنسيق مع الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بقيادة السويسري رينيه فايلر.

ويعلن خالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالأهلي تشكيل الأجهزة الفنية للقطاع وعلى رأسهم بروكيتش خلال الساعات القادمة، بعد موافقة مجلس إدارة النادي على التصور بالكامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة