خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم.. 200 ألف جنيه غرامة نشر شائعات وأخبار كاذبة عن انتخابات "الشيوخ".. إرسال الطائرة الثالثة للمساعدات العسكرية للبنان.. المرحلة الأولى للتنسيق 22 أغسطس.. وزيدان يرفض 15 مليون يورو لتدريب يوفنتوس

الإثنين، 10 أغسطس 2020 03:46 م
نشرة منتصف اليوم.. 200 ألف جنيه غرامة نشر شائعات وأخبار كاذبة عن انتخابات "الشيوخ".. إرسال الطائرة الثالثة للمساعدات العسكرية للبنان.. المرحلة الأولى للتنسيق 22 أغسطس.. وزيدان يرفض 15 مليون يورو لتدريب يوفنتوس رغدة بكر ونسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة منتصف اليوم، من تقديم رغدة بكر ونسرين فؤاد، وأعدتها إسراء عبد القادر، والتي خلالها تم استعراض أبرز وأهم الاخبار والأحداث التي شهدتها مصر والدول العربية على مدار الساعات القليلة الماضية.

وجاء فى بداية النشرة تحديد قانون مباشرة الحقوق السياسية عقوبة من يرتكب جريمة إذاعة أو نشر أخبار كاذبة عن موضوع الاستفتاء أو الانتخاب، غرامة تصل لـ200 ألف جنيه، ويذكر أن عملية الاقتراع بانتخابات مجلس الشيوخ تجرى بالداخل يومى الثلاثاء والأربعاء، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

رغدة بكرة ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد

واستعرضت النشرة أنه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى تقديم المساعدات العاجلة لدولة لبنان، أقلعت الطائرة العسكرية الثالثة والمحملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمساعدات.

حيث فتحت مصر جسرًا جويًا لتقديم المساعدات العاجلة إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية لتجاوز أزمتها الحالية، وأعلن سفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوى، إن المساعدات المصرية للبنان تشمل مختلف جوانب المعدات والمستلزمات الطبية والعلاجية والدواء، بحمولة 14 طنا من الأدوية الضرورية لصالح وزارة الصحة اللبنانية إلى جانب الدقيق اللازم لتعويض فقد لبنان مخزونه الاستراتيجي جراء انهيار وتلف صوامع التخزين المركزية داخل الميناء البحري.

ومن أبزر الأخبار التي استعرضتها النشرة إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وضعها للبرامج الزمنية اللازمة للانتهاء من تنفيذ المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة كمرحلة أولى قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل.

نشرة منتصف اليوم1
نشرة منتصف اليوم

 وأوضحت الوزارة أنه جارٍ إسناد تنفيذ مشروع إنشاء محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية الجديدة، لكبري الشركات المتخصصة في هذا المجال، مع مراعاة الإجراءات المتخذة للاستعداد للمرافق الخاصة بمخاطر السيول بجميع المدن الجديدة.

وتضمنت نشرة منتصف اليوم خبرًا عما قاله الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن إنه سيتم الإعلان عن تأسيس البورصة السلعية قبل نهاية الشهر الجارى، لافتا إلى أن الهدف من إنشاء البورصة السلعية هو مزيدا من الشفافية والإفصاح فى عملية طرح السلع وبيعها، مُشيرا إلى أن تلك الخطوة تُعد نقلة فى مفهوم التجارة الداخلية.

ويذكر أن وزارة التموين أكدت أنها تعمل على إجراءات التأسيس وأول عملية ستكون في أوائل العام المقبل 2021.

وكشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أنه من المرتقب انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق يوم 22 أغسطس الجارى بعد انتهاء اختبارات القدرات.

وأضاف وزير التعليم العالى، أنه يتم التأكيد على التباعد الاجتماعى وارتداء الطلاب الكمامة قبل دخول مكتب التنسيق، متابعًا لا داع أن يأتى الطالب لمكتب التنسيق، فمنظومة التنسيق تعمل إلكترونيا، وعلى الطلاب الذين لم يتوفر لهم أى وسيلة إلكترونية التوجه لأقرب جامعة لهم.

 

رغدة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد
مؤكدًا أنه تم جهيز مكتب التنسيق بالكامل فى خلال أسبوعين وتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية ليليق مكتب التنسيق باستقبال الطلاب.

ورياضيًا تناولت النشرة ما أكده طارق هاشم عضو مجلس إدارة المصرى أن اتحاد الكرة قرر تأجيل لقاء المصرى أمام حرس الحدود، والذى كان محددا له عصر اليوم، بعد إصابة 16 من عناصر فريق المصرى بفيروس كورونا عقب المسحة التى أجراها الفريق قبل 48 ساعة من اللقاء.

وكان اتحاد الكرة رفض فى البداية تأجيل اللقاء متمسكاً بإقامته فى موعده، مؤكدا أن ما حدث يعتبر إهمالا من فريق المصرى، ولا يمكن مكافأة الإهمال بتأجيل اللقاء.

أما عن أخبار الكرة العالمية فقالت نشرة منتصف اليوم إن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، رفض عرضاً مغرياً من إدارة يوفنتوس لتولى تدريب الفريق خلفاً لسارى، وذلك مقابل 15 مليون يورو فى الموسم الواحد، وهو ما رفضه المدرب الفرنسي لرغبته فى استكمال مشواره مع ريال مدريد.

وكان الفرنسي زين الدين زيدان قد أكد فى تصريحات سابقة أنه لا يوافق على عروض التدريب من أجل المال، وأنه سيكون حيث يحقق طموحاته، وأنه يريد الآن مواصلة صنع التاريخ في مدريد.

 

رغدة بكر ونسرين فؤاد5
رغدة بكر ونسرين فؤاد

واختتمت النشرة أخبارها بتوقعات الطقس، حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية إن نسب الرطوبة مرتفعة خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن درجات الحرارة ستقل درجتين خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن يسود الطقس حار رطب، على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية، كما أن الطقس خلال فترة الليل ما بين معتدل ولطيف.

أما عن درجات الحرارة فإن القاهرة تسجل 35 درجة، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وتستمر نسبة الرطوبة في الارتفاع حيث تصل لـ82% خلال فترة الظهيرة على القاهرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة