خالد صلاح

مستشار الرئيس يكشف حقيقة الموجة الثانية لفيروس كورونا

الإثنين، 10 أغسطس 2020 09:02 م
مستشار الرئيس يكشف حقيقة الموجة الثانية لفيروس كورونا عوض تاج الدين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إنه لا نستطيع أن نقول دخلنا في موجة ثانية من فيروس كورونا، لأن الموجة الحالية لم تنته، موضحاً أنه ما زال لدينا حالات انخفضت، ولكن هناك تزايد في الأعداد الأيام الماضية وكنا نتوقع ذلك بشدة لأنه نفس الشىء حدث في أيام عيد الفطر، وفى الأعياد تكون حركة كثيفة بين المحافظات وتجمعات كبيرة على السواحل والشواطئ.
 
وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى أسامة كمال، أن الموجة الثانية لكورونا في الخريف احتمال متوقع، لأنه مرض معدى يصيب الجهاز التنفسى وأعراضه تشبه الأنفلونزا الموسمية وتزيد انتشارها في الخريف والشتاء، وكون زيادة الأعداد ويحدث خلط بين الأنفلونزا الموسمية والفيروس وارد.
 
وشدد على أن خط دفاعنا الأول والرئيسى هو الاحتياطات الاحترازية بشدة والالتزام بها ولكل القواعد والإرشادات، موضحاً أن القضية ليست استنشاق هواء نقى ولكن تحدث تجمعات على البحر وفى المطاعم ولقاءات عائلية. 
 
وأكد مستشار الرئيس، أن الفترة الماضية كنا مجندين لنحمى مصر وأهلنا والوطن من هذا الفيروس اللعين، مردفاً: "ربنا كرمنا بدأنا بدرى باستعدادات قوية الخبرة المصرية في إطار هذا الموضوع، والخبرة الطبية وما بذلوه من جهد في محاربة الفيروس كبير جدا"، موضحاً أن عودة مستشفيات العزل لممارسة عملها الطبيعى لا يقلق لأنه لا زالت لديها خبرات في التعامل مع الحالات إذا زادت وهناك توافر للأدوية.
 
وأشار إلى أن مستشفيات العزل مستعدة في حالة أي زيادة في الحالات والتي تحتاج رعاية مركزة فكل ذلك موجود ومتوفر، مؤكدا أنه على مستوى الدولة والمستوى الطبى لم نفقد العزيمة والاستمرارية والمتابعة والتأكد أن الحالة مستقرة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة