خالد صلاح

صور.. المحافظون يتفقدون لجان انتخابات مجلس الشيوخ استعدادا لاستقبال الناخبين

الإثنين، 10 أغسطس 2020 03:53 م
صور.. المحافظون يتفقدون لجان انتخابات مجلس الشيوخ استعدادا لاستقبال الناخبين
المحافظات - إيمان مهنى - أحمد مرعى - محمد فتحى - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المحافظون لجان انتخابات مجلس الشيوخ، للوقوف على جاهزية هذه اللجان لاستقبال الناخبين، يومى غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، حيث استعدت المحافظات لاستقبال العرس الانتخابى، وتم تجهيز وتعقيم ورش وتطهير اللجان وتركيب كشافات إنارة وإصلاح التالف منها بالشوارع والميادين وبوابات تفتيش إلكترونية، وأماكن خاصة لانتظار الناخبين ودوريات أمنية لتأمين المنشآت الهامة والحيوية و كراسى متحركة لكبار السن والمرضى.

FB_IMG_1597057719834

وأنهت محافظة الأقصر استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، وتفقد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر برفقة عبد اللطيف عمران وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، عددا من المقرات الانتخابية التابعة لوزارة التربية والتعليم، للاطمئنان على جاهزية المقرات لاستقبال الناخبين، حيث زار مدارس الأقصر الثانوية العسكرية، والأقصر الثانوية بنات، ووادى الملكات الابتدائية التابعين لإدارة الأقصر التعليمية.

ووجه نائب المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، لافتا إلى ضرورة توفير مقاعد انتظار بالمدارس يراعى فيها التباعد الاجتماعى وإمداد اللجان بكراسى متحركة لمعاونة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على أن تكون اللجان بالدور الأرضى لتسهيل عملية الدخول والخروج ،مع إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم وتوافر مواد التعقيم والتطهير.

FB_IMG_1597057724589

ودعا نائب المحافظ المواطنين إلى المشاركة الإيجابية فى الانتخابات ومباشرة حقوقهم السياسية بحرية وإظهار صورة إيجابية مشرفة للمجتمع المصرى أمام العالم.

وكان قد أعلن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم عن تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة العملية الانتخابية وحث المحافظ المواطنين على النزول والمشاركة الإيجابية فى هذا الاستحقاق الدستوري.

إجراءات-وقائية-بمقار-اللجان-بجنوب-سيناء--(2)

كما وجه محافظ الأقصر، خلال اجتماع عقده مع مسئولى المحافظة، بتهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم، والمرور الميدانى للتأكد من جاهزية جميع المقرات وتلافى أى سلبيات لإنجاح سير العملية الانتخابية، وإزالة أى معوقات يمكن أن تؤثر على انتظام العملية الانتخابية، والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا من تعقيم وتطهير مستمر للمقار الانتخابية.

وصرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن وصول كافة قوات التأمين المشاركة فى إنتخابات مجلس الشيوخ على مستوى مراكز ومدن المحافظة استعدادا لبدء ماراثون الانتخابات.

إجراءات-وقائية-بمقار-اللجان-بجنوب-سيناء--(3)

جاء ذلك خلال جولته الميدانية  بمدينة سرس الليان للوقوف على الإستعدادات النهائية للإنتخابات، حيث تفقد أماكن الإقامة والمبيت لقوات التأمين بالمركز الإقليمى لتعليم الكبار ( اليونيسكو ) وذلك للتأكد من مدى جاهزيته وإزالة اى معوقات من شأنها أن تعكر صفو العملية الإنتخابية.

كما تفقد المحافظ اللجان الإنتخابية بمدرسة سعد زغلول ومدرسة الشهيد هشام قنديل الإعدادية المشتركة وكذا لجنة الجمعية الزراعية بسرس الليان ، واطمئن على جاهزية اللجان وتوفير أماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة والسيدات وعمل مظلات إنتظار للناخبين، مشدداً على إستمرار أعمال التطهير والتعقيم والإلتزام بالمسافات البينية بين المواطنين أثناء المشاركة فى الإنتخابات حفاظاً على سلامتهم، هذا وتضم سرس الليان  14 مقر إنتخابى و15 لجنة .

إجراءات-وقائية-بمقار-اللجان-بجنوب-سيناء--(4)

كما شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضروة التواجد الميدانى بصفة مستمرة لمتابعة الأوضاع العامة للجان وتذليل كافة العقبات ، مؤكدا على توافر كافة سبل الإقامة والإعاشة لأفراد القوات بما يضمن إنتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة وظهور المنوفية بالشكل الحضارى، ومشيرا إلى أنه سيتابع بنفسه سير العملية الإنتخابية على مدار الساعة من خلال ربط غرف العمليات الفرعية بكافة مراكز المدن ومديريات الخدمات بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وبالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى فى حالات الطوارئ والأزمات بالتنسيق مع الجهات الأمنية وكذا إستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان إنتظام العملية الإنتخابية.

لجان-الأقصر-(1)

وناشد محافظ المنوفية جموع شعب المحافظة بالنزول والمشاركة فى هذا الإستحقاق الإنتخابى  ، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على صدارة المنوفية للمشهد الإنتخابى وتحقيق أعلى نسبة مشاركة على مستوى الجمهورية كونها من المحافظات الرائدة والسباقة فى الوعى السياسى والمشاركة الإنتخابية.

كما أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية على جاهزية المدارس التى بها لجان إنتخابات لإستقبال المواطنين الذين لهم حق التصويت فى إنتخابات مجلس الشيوخ والمقرر إنطلاقها غدا ولمدة يومين مشيراً إلى أنه تم التأكيد على مديرى المدارس والمشرفين والعمال بالتواجد طوال فترة الإنتخابات للمساهمة فى تذليل أى مشاكل أو معوقات تظهر ليتمكن المواطنون من الإدلاء بأصواتهم فى سهوله ويسر.

لجان-الأقصر-(2)

أوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم المرور على المدارس للتأكد من السلامة الإنشائية والبنائية للمبنى المدرسي، وسلامة سور المدرسة والبوابات الخارجية، وتواجد حجرة محكمة الغلق لتأمين الصناديق، وحجرة مبيت لقوات التأمين، وتوافر عوامل الأمن والسلامة، مثل طفايات الحريق والتأكيد على سلامة خراطيم مياه الحريق تحسبا لأى ظروف طارئة.

لجان-الأقصر-(3)

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه تم توفير كراسى ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء المدارس مع تدبير كراسى متحركة مراعاه لظروف كبار السن والمرضى من ذوى الاحتياجات الخاصة واستبدال علمى الجمهورية والمحافظة بأعلام جديدة وتوفير تهوية جيدة ومصادر بديله للكهرباء وهاتف أرضى كما تم إجراء أعمال النظافة والصيانة والتطهير والتعقيم لجميع المدارس التى ستشهد العملية الإنتخابية بالإضافة إلى تجهيز غرف عمليات فرعية بالمديرية والإدارات التعليمية تتصل مباشرة بغرفة العمليات الرئيسية وادارة الازمات والكوارث بالديوان لتستمر فى عملها حتى إنتهاء عملية التصويت.

وأكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الإنتهاء من تجهيز ونظافة ورش وتعقيم جميع اللجان والمناطق المحيطة بها ،وغرف العمليات المركزية والفرعية وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

لجان-الأقصر-(4)

أوضح المحافظ إنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى والطوارئ بقطاعات (الصحة – الإسعاف - الحماية المدنية ) مع عدم السماح بأى أجازات خلال فترة الإنتخابات وإستمرار حملات رش وتعقيم جميع المقرات والمراكز من الداخل والخارج، مع مواصلة تلك الحملات بصفة دورية مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء الوقوف على مسافة واحدة مع جميع المرشحين لإتمام العرس الديمقراطى بحيادية وشفافية.

لجان-الأقصر-(5)

كما تفقد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة جاهزية اللجان والمراكز الإنتخابية والوقوف على كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وكذا تهيئة الأجواء والعمل على راحة الناخبين والقائمين على العملية الإنتخابية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بنطاق المحافظة حيث تفقد لجان مدارس  الثانوية العسكرية بنين ومدرسة الجمهورية الإعدادية بنات ودمنهور الثانوية بنات.

وتابع المحافظ جاهزية اللجان واعمال والتطهير مؤكدا على جاهزية كافة اللجان والمراكز بنطاق المحافظة والتى تم تزويدها بمظلات واماكن انتظار للحفاظ على التباعد وكذا توافر المياه ونظافة دورات المياه وكافة اللجان من الداخل والخارج.

لجان-البحيرة-(1)

كما تابع المحافظ غرفة العمليات الرئيسية واللجنة العامة للانتخابات مؤكدا على رفع درجة الاستعداد والمتابعة على مدار الساعة مع التاكيد على استمرار حملات التعقيم والتطهير بصفة دورية وتكثيف أعمال النظافة العامة و إنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

كما أعلن الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء عن الإنتهاء من أعمال رش وتطهير مقار اللجان الإنتخابية بكافة مدن المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع إنتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد وذلك لتأمين الناخبين.

لجان-البحيرة-(2)

وأضاف بأنه تم تجهيز خمسة عشر فريق طبى داخل مقار اللجان الإنتخابية وفرق للإسعاف والطوارئ خارج اللجان الإنتخابية بكافة مدن المحافظة لتقديم كافة الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة للناخبين خلال فترة الإنتخابات معلنا الإنتهاء من كافة الإستعدادات والتجهيزات الخاصة لإنتخابات مجلس الشيوخ ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة على مستوى المحافظة.

لجان-البحيرة-(3)
 

 

لجان-البحيرة-(4)
 

 

محافظ-المنوفية--يتفقد-عدد-من--اللجان--الإنتخابية-(2)
 

 

محافظ-المنوفية--يتفقد-عدد-من--اللجان--الإنتخابية-(3)
 

 

محافظ-المنوفية--يتفقد-عدد-من--اللجان--الإنتخابية-(4)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة