ما الذى يشغل بال رواد تويتر فى عيد الأضحى؟.. الاحتفالات تحوله لدفتر تهنئة.. تصريحات إيلون ماسك عن الفضائيين والأهرامات تثير الجدل.. "كلنا واحد مع السيسى" ترند لدعم الرئيس..و"صاحبة رأى" يضع إليسا بدائرة الاهتمام

السبت، 01 أغسطس 2020 06:43 م
ما الذى يشغل بال رواد تويتر فى عيد الأضحى؟.. الاحتفالات تحوله لدفتر تهنئة.. تصريحات إيلون ماسك عن الفضائيين والأهرامات تثير الجدل.. "كلنا واحد مع السيسى" ترند لدعم الرئيس..و"صاحبة رأى" يضع إليسا بدائرة الاهتمام موقع تويتر
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن اعتبار قائمة التريند أحد أبرز المؤشرات على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر، لاسيما موقع "تويتر" الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة والمهتمة باللقطة دون الإسهاب فى التفاصيل.

قائمة التريند بمثابة قراءة وإحصاءات عن أبرز وأهم القضايا التى تشغل مرتادى الموقع ومستخدميه فى بلد بعينها، وتظهر أبرز الموضوعات التى يهتم بها مستخدمو الموقع بها خلال فترة زمنية معينة، فيتغير التريند بصورة متواترة وفقًا لاتجاهات المغردين واهتماماتهم.

وبرز اليوم السبت عدد من الهاشتاجات والقضايا التى شغلت اهتمام رواد الموقع خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وعلى رأشهم هاشتاج "كلنا واحد مع السيسى، وحديث إيلون ماسك عن أن بناء الاهرامات هم الفضائيين.

 

"كلنا واحد مع السيسى" يتصدر تويتر
 

وتصدر هاشتاج "كلنا واحد مع السيسى"، تريند مصر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ليعبر من خلاله المصريون عن دعمهم ومساندتهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل القيام بمسئولياته لحماية مصر وشعبها من الاعداء واستكمال محاربته للإرهاب، مؤكدين أن الرئيس، هو فخر مصر وسبب عزة الوطن وشعبه بين دول العالم بعد استعادة مصر مكانتها الإقليمية والدولية فى عهده.

ترند مصر
ترند مصر

وقالت سابا، "تصفيق كبير للرئيس السيسى، الذى تولى مسئولية حماية مصر ومحاربة الإرهاب، والدعوة إلى السلام والتسامح، والدعوة إلى الوحدة والإنسانية"، كما نشر عبد الرحيم حداد، صورة للرئيس السيسى إلى جانب وحدات الإسكان الجديدة التى استبدلت بالمساكن العشوائية، وكتب فى تعليقه عليها: "فخر مصر"، كذلك نشر هندى طه، صورة للرئيس السيسى، وغرد: "واثق الخطوة يمشى ملكا".

وشارك أحمد بنا، فى الهاشتاج، وكتب "كبير مصر الله يحفظك ويسدد خطاك"، أيضًا قال حساب باسم الهاشمية، فى تعليقها على صورة تجمع الرئيس السيسى، وملك البحرين، وولى عهد أبوظبى، وولى عهد السعودية، "اللهم اجعلهم شوكة فى حلوق الإرهابيين مدمرين الأوطان العربية القرد وعاق الوالدين وتوابعم".

 

قصة تصريحات "إيلون ماسك" عن بناء الأهرامات والفضائيين
 

ومن جهة أخرى، حازت تغريدة إيلون ماسك الملياردير الأمريكى ومؤسس شركة تسلا، على اهتمام كبير، بعد أن غرد "الاهرامات تم بنائها من قبل فضائيين"، وهو ما عاد لينقاضه بعدها بساعات قليلة، ليقول أن "الهرم الأكبر أطول بناء تم بنائه من قبل البشر قبل 3800 عام".

غيلون ماسك
إيلون ماسك

 

ومن جهتها ، وجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، الدعوة لإيلون ماسك، لزيارة مقابر بناة الأهرامات، واستشكاف الكتابات التى كشفت طريقة بناء الأهرامات العظيمة.

رانيا المشاط
رانيا المشاط

 

وقالت رانيا فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر، ردا على تغريدة إيلون ماسك، الذى قال فيها إن الأهرامات تم بناؤها عن طريق الفضائيين : " أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك & Space X لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك ، نحن في انتظارك".

 

"صاحبة رأى" يضع إليسا فى دائرة الضوء
 

ودخلت الفنانة اللبنانية إليسا فى دائرة الاهتمام، بعد طرح ألبومها الجديد "صاحبة رأى"، وهو ما أثار ردود أفعال كبيرة، وحماس بين جمهورها ومتابعيها للاستمتاع بالألبوم الجديد.

إليسا
إليسا

 

وطالبت الفنانة إليسا جمهورها، بكتابة آرائهم فى ألبومها الجديد بعد أن تم طرحه اليوم السبت، عبر الهاشتاج الرسى الذى أطلقته "صاحبة رأى"، حتى تتمكن من معرفة وجهات نظر متابعيها وجمهورها، وقالت إليسا فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"استخدموا الهاشتاج الرسمى فى كل تغريداتكم، حتى أتمكن من قراءة آرائكم وردود أفعالكم، وحتى نتمكن من الوصول للترند العالمى مرة أخرى".

 

الموقع يتحول لدفتر تهنئة بعيد الأضحى

ويحتفل العالم الإسلامى بعيد الأضحى، ويأتى هذا العيد فى ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وهو ما حد من حجم التحرك فى العيد واجوائه عموما، لمنع تفشى جائحة كورونا.

وهو ما دفع الكثيرين للجوء لمواقع التواصل الاجتماعى، للاحتفال بعيد الأضحى، خاصة مع إغلاق الشواطئ والمتنزهات خلال العيد لتحجيم انتشار الفيروس التاجى، وتبادل الآلاف التهنئة عبر مواقع التواصل بدلا من التلاقى وجها لوجه.

ودشن رواد تويتر هاشتاج "عيد اللحمة"، وعيد الأضحى، اللذين تصدرا المراكز الأولى فى قائمة الترند المصرى، احتفالا بعيد الأضحى، وظهرا ضمن الأكثر تداولا فيما يتعلق باهتمامات رواد موقع تويتر.

وسخر العديد من رواد تويتر، عبر هاشتاج "عيد اللحمة" حول من عبروا عن حزنهم لأنهم لم يتلقوا عيديات فى هذا العيد، وبدأوا فى التغريد أن هذا العيد "عيد لحمة"، ليس به عيديات.

كما غرد الكثيرين بصور من الأضحية وهنأوا متابعيهم والمسلمين عموما بعيد الأضحى، وسادت أجواء احتفالية عبر مواقع التواصل للاحتفال بعيد الأضحى، وبدا أن الاحتفالات هذ العام ستكون افتراضية اتباعا للسلامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة