أكرم القصاص - علا الشافعي

جيش ليبيا يتوعد جنود أردوغان.. خالد المحجوب: سنرد على أى تحرك عسكرى تركى فى بلدنا.. المرصد السورى: ارتفاع عدد مرتزقة أنقرة المنقولين إلى ليبيا لـ17 ألفا.. وجنود أتراك يمنعون ضباطا إيطاليين من دخول مستشفى مصراتة

السبت، 01 أغسطس 2020 05:00 م
جيش ليبيا يتوعد جنود أردوغان.. خالد المحجوب: سنرد على أى تحرك عسكرى تركى فى بلدنا.. المرصد السورى: ارتفاع عدد مرتزقة أنقرة المنقولين إلى ليبيا لـ17 ألفا.. وجنود أتراك يمنعون ضباطا إيطاليين من دخول مستشفى مصراتة الجيش الليبى يتوعد تركيا بالرد على أي تحرك عسكرى
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توعد الجيش الليبى تركيا بالرد على أي تحرك عسكرى، في الوقت الذى أكد فيه المرصد السورى، ارتفاع عدد مرتزقة تركيا المنقولين إلى ليبيا لـ17 ألفا، وفى هذا السياق قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، أن القوات المسلحة الليبية سوف ترد على أى تحرك عسكرى تركى داخل البلاد، مشيرا إلى أنه يتم مراقبة جميع الجبهات لرصد أي تحرك عسكري تركى.

وأضاف المحجوب خلال حواره مع قناة العربية، أن الجيش الليبى لا يريد التصعيد لكنه سيرد على أى هجوم، مشددا على أن ل الأهداف العسكرية مشروعة في حال أي تصعيد.

وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، أن العدو التركي يستخدم الجو والبر والبحر في ليبيا، لافتا إلى أن الأتراك يواصلون استقدام المرتزقة إلى البلاد، وتركيا تواجه مشاكل عدة بسبب تورطها في أكثر من منطقة.

فيما أعلن المرصد السورى، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد المرتزقة الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا إلى 17 ألفا، مشيرا إلى أن تركيا نقلت 2500 تونسي للقتال في ليبيا، كما كشف المرصد السورى عن أن عدد المرتزقة السوريين فى ليبيا وصل إلى أكثر من 15 ألفًا قبل أن يعلن اليوم عن زيادة ألفين أخرين، عاد منهم  وينتقلون إليها عبر رحلات مباشرة من طرابلس ومصراتة، مع تواجد نحو 300 طفل، تتراوح أعمارهم بين 14و18 عامًا، جرى تجنيدهم للقتال فى ليبيا.

وأكد المرصد السورى أن الهدف الأساسى لأردوغان، هو السيطرة على مناطق النفط، وعلى رأسها سرت، وكذلك زعزعة أمن المنطقة، فى إطار دعمه للمليشيات الإرهابية والخارجة عن القانون فى ليبيا، تحت مزاعم حماية مصالحه، وكشف المركز أن قادة عسكريين من تركيا يشرفون على تدريب المرتزقة السوريين وغير السوريين، وبعض المرتزقة الذين كانوا بالمعسكرات التركية سمح لهم بالعودة إلى سوريا بعد فشلهم فى تلك الاختبارات.

وأوضح المركز السورى أن انتهاكات عديدة ارتكبتها الفصائل المسلحة الموالية لتركيا فى عفرين ومناطق نفوذهم، من اعتقالات وفرض الإتاوات وسرقة المنازل والاعتداء على المدنيين والأهالى، بجانب جرائم الاغتصاب والخطف.

وفى سياق متصل، كشفت صحيفة إيطالية عن قرار ضباط أتراك فى ليبيا بمنع دخول فريق طبى تابع للجيش الإيطالى من مدينة مصراتة (غرب)، واعتبرت الخطوة محاولة من أنقرة لإضعاف دور روما فى ملف استراتيجى، وقالت صحيفة إيمولوجي الإيطالية، إن الضباط الأتراك المسيطرين على مطار الكلية الجوية بمدينة مصراتة الليبية منعوا دخول نحو 40 ضابطا وجنديا إيطاليا لمدينة مصراتة الخميس.

وأعيدت القوة الإيطالية التابعة للواء جولياني الطبي على الطائرة التي أقلتهم إلى ليبيا إلى قاعدة بيزا الإيطالية بحجة عدم وجود تأشيرة دخول وقالت الصحيفة الإيطالية إن الضباط والجنود الإيطاليين أقلعت بهم طائرة الشحن لوكهيد (سي 130) من قاعدة بيزا الإيطالية مساء الخميس متوجهين إلى مدينة مصراتة لممارسة عملهم بالمستشفى الميداني بالمدينة، لكنهم عادوا بعد ساعات من الإقلاع لرفض الضباط الأتراك دخولهم بدون تأشيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة