النقل التركية: إغلاق المطار الثانى فى محافظة باليكسير بعد 5 شهور من إنشائه

السبت، 01 أغسطس 2020 04:59 م
النقل التركية: إغلاق المطار الثانى فى محافظة باليكسير بعد 5 شهور من إنشائه مطار
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة النقل والمواصلات التركية عن إغلاق «المطار الثاني» الجديد بمحافظة باليكسير، الذى بدأ العمل فيه قبل خمسة أشهر وبلغت تكلفة إنشائه 60 مليون ليرة، وذلك بسبب عدم كفاية الإمكانات المتاحة لخدمة الركاب.

ووفقاً لموقع " تركيا الآن"، نقلت جريدة «تى 24»، عن وزير النقل والمواصلات التركى، عادل كاراسماعيل أوغلو، قوله إن الوزارة قررت عدم فتح «المطار الثاني» بسبب عدم كفاية الخدمات المتاحة للركاب. وذلك ردًا على سؤال نائب باليكسير عن حزب الشعب الجمهورى، فكرت شاهين، حول عدم دخول المطار للخدمة حتى الآن رغم التكلفة الكبيرة التى أنفقت فى إنشائه.

وأفاد الوزير بأن المطار على أتم الاستعداد لاستقبال الطائرات، ولكنه غير مجهز لخدمات الركاب أو الخدمات التجارية التى يجب أن تتوفر فى المطارات العامة الكبيرة.

وكان رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، شن هجومًا حادًا على الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال خطابه فى المؤتمر العام لحزب الشعب الـ37، وقال إن تركيا لا يمكن أن تدار بقبضة رجل واحد.

وقال زعيم المعارضة إن الجمهورية التركية تمر بأسوأ أزمات فى تاريخها على الإطلاق، والسبب فى هذه الأزمات هو الحزب الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان «فهو المسؤول الوحيد عن حالة التعاسة التى يعيشها الموطنون».

كما ناشد كمال أوغلو، الشعب التركى، ألا ينسى مسيرة الدفاع وأهدافها السامية، وأن يساندوا المحامين دائمًا، قائلا إن تلك المسيرات لم تكن نهاية حركة المحامين بل هى بدايتهم. وعلى الجميع أن يساندهم فى حركتهم ضد الظلم والتفريق الذى من الممكن أن يقع عليهم.

وتابع كمال أوغلو أن مؤسسات الدولة بأكملها تقع تحت سلطة رجل واحد، حتى السلطة التنفيذية والتشريعية، فالمتحكم الوحيد فى الفترة الحالية هو القصر، فهو الذى يعطى التعليمات لسلطات الدولة. لذلك فإن استقلال الاقتصاد التركى قد وصل إلى مرحلة خطرة جدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة