أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: تطبيق السرية التامة داخل كنترولات الثانوية العامة أثناء إجازة عيد الأضحى.. وتؤكد: لا نتائج قبل الاعتماد الرسمي.. رئيس الامتحانات: مقار الكنترولات مؤمنة وعلى الطلاب عدم الانسياق خلف شائعات تغيير النتائج

السبت، 01 أغسطس 2020 09:00 م
التعليم: تطبيق السرية التامة داخل كنترولات الثانوية العامة أثناء إجازة عيد الأضحى.. وتؤكد: لا نتائج قبل الاعتماد الرسمي.. رئيس الامتحانات: مقار الكنترولات مؤمنة وعلى الطلاب عدم الانسياق خلف شائعات تغيير النتائج رضا حجازى يطالب بعد الانسياق وراء صفحات الشائعات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، تظهر بعد صفحات الغش الإلكترونى تزعم قدرتها على تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة.

 

ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة رسالة للطلاب وأولياء أمورهم، قائلا: لا تنساقوا وراء هذه الصفحات التى تزعم قدرتها على تغيير فى نتائج أى طالب، مشددا على أنها فشلت فى دعواتها بشأن تسريب الامتحانات وبالتالى ما تقوله لا أساس له من الصحة ومن الصعب بل المستحيل تغيير نتائج أى طالب فى الكنترول.

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك تعليمات بشأن تطبيق السرية التامة على نتيجة الثانوية العامة والعمل داخل الكنترولات، موضحا أن من يعمل فى الكنترول ومسموح له بالدخول هم أصحاب الشأن فقط، وبالتالى الكنترولات مؤمنة لا يستطيع أحد اختراق العمل بداخلها، لافتا إلى أن التصحيح وتقدير الدرجات مؤمن بالكامل وأيضا الكنترولات تكون فى حراسة الشرطة خلال إجازة عيد الأضحى.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه لن تخرج أى نتيجة لأى شخص إلا بعد اعتمادها رسميا من قبل الوزارة، وإعلانها، مؤكدا أن أى رئيس كنترول تخرج نتائج من مقر الكنترول سيتم تطبيق القانون علي المتسبب بكل حسم، لافتا إلى أنه ضمن تحقيق العدالة بين الطلاب أن تعلن النتيجة فى توقيت واحد والجميع يعرف نتيجته.

 

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النتيجة ستعلن إلكترونيا وفى المدارس وسيتم فتح باب التظلم على النتائج فى اليوم التالى لإعلان النتيجة من خلال مقار يتم فيها استقبال طلبات الطلاب بشكل آمن.

 

وأكد رئيس الامتحانات أن أى طالب يدعى وجود مشكلة لديه فى النتيجة له الحق فى التقدم بشكوى للتحقيق فيها وإذا ثبت أن له مظلمة سوف يحصل عليها مع توقيع العقوبة والتحقيق مع المتسبب فى الخطأ، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على حصول كل طالب على حقه.

 

وشدد رئيس الامتحانات على أنه من الصعب حدوث تبديل لكراسات الإجابة لأى طالب داخل الكنترول وعلى جميع الطلاب الاطمئنان بشكل كامل وعدم القلق بشأن النتائج، مع تطبيق الوزارة لدرجات الرأفة على الطلاب الذين تتوافر فيهم شروط الحصول على هذه الدرجات وهم الطلبة الذين تتغير حالتهم من راسب لدور ثان أو دور ثانى لنجاح من الدور الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة