خالد صلاح

واشنطن بوست: بايدن يؤجل إعلان مرشحته لمنصب نائب الرئيس للمرة الثانية

السبت، 01 أغسطس 2020 02:29 م
واشنطن بوست: بايدن يؤجل إعلان مرشحته لمنصب نائب الرئيس للمرة الثانية بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن المرشح الديمقراطى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، سيعلن على الأرجح اختياره للمرشح لمنصب نائب الرئيس فى الأسبوع الثانى من أغسطس، ليكسر بذلك الموعد النهائى الذى وضعه لنفسه للإعلان عن اختياره، بحسب ما قال مصدران مطلعان على خططه.

 

 وكان بايدن قد قال فى البداية أنه سيعلن عن اختياره فى الأول من أغسطس، ثم قال يوم الثلاثاء، إنه سيتخذ القرار بنهاية الأسبوع الأول من أغسطس، أى يوم الثامن من أغسطس.

 

لكن أمس الجمعة، قال مصدران مطلعان على جهود بايدن أن الإعلان لن يكون الأسبوع القادم على الأرجح. وقالت الصحيفة إن هناك أسباب سياسية تدفع بايدن للكشف اسم مرشحه قبل 17 أغسطس، وهو موعد انطلاق مؤتمر الحزب الديمقراطى بما أن هذا التوقيت قد يضفى مزيد من الإثارة على التجمع، فيما سيقلل الفرصة أمام هجمات الجمهوريين. وكان بعض أنصار بايدن يحثونه على إعلان مرشحته فى العاشر من أغسطس.

 

وكان نائب الرئيس السابق قد قال إنه سيختار امرأة للترشح معه على التذكرة الرئاسية. وقال أيضا إنه يختار من بين أربعة من النساء من أصول أفريقية، فيما قال مقربون من الحملة إن القائمة تشمل السيناتور كامالا هاريس، ومستشارة الأمن القومى السابقة سوزان رايس، والنائبة كارين باس والنائبة فال ديمينجز. فيما أكد السيناتور تانى دورورث يوم الخميس إنه من بين المرشحين الذين يتم النظر فى اختيارهن.

 

ويعتقد آخرون أن السناتور إليزابيث وارن، التى أصبحت مستشار اقتصادى غير رسمى لبايدن فى الأشهر الأخيرة، وأيضا حاكمة ولاية متشيجان جرتشين وايتمر من بين المرشحات المحتملات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة