خالد صلاح

مجالس المدن بالبحر الأحمر توفد لجان للتأكد من غلق الشواطئ العامة والحدائق

السبت، 01 أغسطس 2020 12:52 م
مجالس المدن بالبحر الأحمر توفد لجان للتأكد من غلق الشواطئ العامة والحدائق شاطئ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكلت مجالس المدن المختلفة بمحافظة البحر الأحمر، لجان للمرور علي الشواطئ العامة والخاصة للتأكد من غلقها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك كإجراء احترازى لمنع كافة أشكال التجمع المحتملة فى مثل هذه المناسبة حرصا على سلامة وصحة المواطنين، وتنفيذا لتعليمات الحكومة.

في مدينة الغردقة، نسق اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة مع  رؤساء الأحياء بالاستعداد التام والتنسيق مع الشرطة والجهات المعنية بالتأكيد والمتابعة اللحظية لتنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء باستمرار غلق جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال أجازة العيد، وذلك فى ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وفى إطار الخطة الشاملة للدولة، وتنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة احتمالية العدوى بالفيروس.

كما شدد رئيس مدينة الغردقة علي رؤساء الاحياء بايفاد لجان للتأكد من غلق الشواطئ والمتنزهات ومنع وتلافى بعض المظاهر والسلوكيات المخالفة والتى يترتب عليها أضرار بيئية وصحية خلال أيام العيد.

كذلك كلف رئيس مدينة الغردقة مدير اداره المتابعة الميدانية بالمتابعة مع رؤساء الأحياء والجهات المعنية حظر ذبح الأضاحى بالشوارع، مع السماح بفتح المجزر "بالمجان" أمام المواطنين لذبح أضاحيهم والتأكد من سلامة المذبوحات للاستهلاك الآدمى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، على أن يتم ذلك وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي مدينة القصير، أصدر اللواء عادل نصر رئيس مدينة القصير تعليمات بمتابعة غلق الشواطئ والحدائق خلال أيام العيد للحد من انتشار الفيروس المستجد.

وتابعت الوحدة المحلية لمدينة القصير، اليوم السبت، ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، غلق الشاطئ العام للمدينة والكورنيش الشمالى، وذلك لمتابعة تطبيق غلق الشواطئ.

وفي مدينة سفاجا أكدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، على إغلاق شواطئ وكافتيرات سفاجا خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإتخاذ إجراءات أمنية مشددة لمنع اى تجاوزات .

أوضحت رئيس مدينة سفاجا، أنه تم التنسيق مع قسم شرطة سفاجا لنشر  التمركزات الأمنية من الساعات الأولى للصباح ومنع التجمعات على الشواطئ والكافتيرات في اطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وكثفت الأجهزة الأمنية والتنفيذية من تواجدها علي شواطئ سفاجا لتطبيق قرار اغلاق الشواطئ ومنع أي تجمع للمواطنين ونتيجة لذلك  ظهرت الشواطئ خالية من الشماسي والكراسي والمصطافين بالاضافة الي اغلاق كافة الكافيتريات الواقعة علي البحر.

 

FB_IMG_1596276433061
 
 
 
FB_IMG_1596276440849
 
 
FB_IMG_1596276821549
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة