خالد صلاح

صور.. رحلة بحرية لجزر الجفتون وأبو منقار وممارسة السنور كلنج وزيارة لمتحف الأحياء البحرية.. فسح ممتعة في ظل غلق الشواطئ العامة والخاصة والحدائق فى عيد الأضحى.. مدير فندق: الفنادق السياحية بدأت تعوض خسارتها

السبت، 01 أغسطس 2020 04:28 م
صور.. رحلة بحرية لجزر الجفتون وأبو منقار وممارسة السنور كلنج وزيارة لمتحف الأحياء البحرية.. فسح ممتعة في ظل غلق الشواطئ العامة والخاصة والحدائق فى عيد الأضحى.. مدير فندق: الفنادق السياحية بدأت تعوض خسارتها أماكن يقصدها المعيدون فى البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل غلق الشواطئ العامة والخاصة والحدائق خلال أيام عيد الأضحى المبارك تنفيذا لتعليمات الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، هناك عدة أماكن يقصدها المعيدون فى البحر الأحمر بجانب شواطئ الفنادق لقضاء إجازة العيد ، أهمها القيام برحلة بحرية لجزيرة الجفتون أو أبو منقار أو رحلة بحرية لمناطق السنوركلنج على متن لنش نزهة بالغردقة.

الجفتون-(1)

كذلك زيارة متحف الأحياء البحرية جراند اكواريوم الذى بعد الثانى فى الشرق الأوسط والذى يضم عددا كبيرا من الكائنات البحرية النادرة داخل أحواض زجاجية ضخمه كذلك زيارة لبيت الدولفين بمنطقة مكادى ومشاهدة ألعاب الدولفين الممتعة .

من جانبه، قال أحمد بيجو، صاحب لنش نزهة بالغردقة، إن هناك إقبالا ملحوظا على القيام برحلات بحرية بعد غلق الشواطئ العامة والخاصة بسبب كورونا، مؤكدا على أن نتوقع ارتفاعها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بالفعل أبحر اليوم عدد كبير من المراكب النزهة بأجر من المراسى المختلفة فى طريقها لاماكن السنوركلنج والغوص المختلفة.

الجفتون-(8)

 وأضاف بيجو لـ"اليوم السابع"، أن القيام برحلة بحرية شيء أساسى عند قضاء الإجازة بالغردقة، حيث تبحر المراكب المختلفة من المراسى المختلفة فى اتجاه مقصدها بالقرب من مناطق الشعاب المرجانية أو مواقع الغوص إذا كان المقصد غوص وتعود مع قرب غروب الشمس، والكثير من يقصد حزيرة الجفتون الجميلة والشهيرة وآخرين وخاصة سكان البحر الأحمر الأصليين والمقيمين فيها منذ زمن يقصدون ابو منقار لأن لهم تراث قديم معها فى الأعياد والمناسبات .

وتضم مدينة الغردقة وتحديدا جنوب مدينة الغردقة، متحف الأحياء المائية "جراند أكواريوم"، أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، وإحدى أيقونات الجذب السياحى بالغردقة، إذ يعد قطعة من أعماق البحر تقام فوق سطح الأرض، ويعد من اهم اماكن الزيارات فى المناسبات مثل عيد الأضحى المبارك .

الجفتون-(9)

من جانبه، قال على عبد الرازق مدير المتحف بالغردقة، إن المتحف عبارة عن أحواض زجاجية ضخمة بداخلها عدة أنواع مميزة من الكائنات البحرية مثل القروش الضخمة وأسماك المانتا الكبيرة والسلاحف والثعابين والأسماك المختلفة.

وأضاف عبد الرازق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المتحف أقيم بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، وعدد من الوزارات مثل وزارة السياحة والبيئة وبتصميم بحثى علمى متكامل وتبلغ مساحة المبانى بداخله 22 ألف متر ويتيح المتحف لزائريه التواصل مع كائنات البحر الأحمر والتعرف عليها عن قرب من خلال أكثر من 22 حوضا تضم أكثر أنواع أسماك البحر الأحمر المعروفة والنادرة.

ويصنف متحف الأحياء المائية بالبحر الأحمر، السابع عالميا من حيث مساحة وكميات جالونات المياه بداخله، حيث يضم مليون جالون من المياه المالحة، وحين تنتهى المرحلة الثانية من تطويره سيضم 3.8 مليون جالون مياه، ليصل فى المرحلة الثالثة إلى 8.8مليون جالون من المياه المالحة ليضع مدينة الغردقة على قائمة أكبر مزارات العالم تنوعاً للمدن السياحية.

الجفتون-(2)

ومن أيضا أهم المناطق التى يمكن زيارتها فى الغردقة خلال العيد بيت الدولفين فى منطقة مكادى والذى يقدم عروض الدولفين المختلفة ويزوره الكثير من المعيدين والمضيفين خلال الأعياد والمناسبات بالبحر الأحمر، والذى يقع أيضا جنوب مدينة الغردقة بحوالى 25 كيلو متر وتحديد منطقة مكادي.

 

 

الجفتون-(3)

 
الجفتون-(4)
 

 

الجفتون-(5)
 

 

الجفتون-(6)
 

 

الجفتون-(7)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة