خالد صلاح

القبض على رئيس اتحاد النقابات الكمبودية بسبب تصريحات تحرض على جرائم

السبت، 01 أغسطس 2020 04:30 م
القبض على رئيس اتحاد النقابات الكمبودية بسبب تصريحات تحرض على جرائم الشرطة الكمبودية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ألقت السلطات الكمبودية القبض على رئيس اتحاد النقابات الكمبودية، رونج تشون، بسبب تهمة وجهت إليه رسميًا تتعلق بـ"التحريض على ارتكاب جرائم".

وقال المتحدث باسم الشرطة الكمبودية شهي كيم خون -حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم السبت- إنه تم إلقاء القبض على تشون بمنزله بناء على طلب من محكمة بنوم بنه البلدية بعد إدلائه بمعلومات خاطئة تتعلق بقضية الحدود مع فيتنام.

وكان كيم خون قد أجرى مقابلة الأسبوع الماضي مع "إذاعة آسيا الحرة" المدعومة من الحكومة الأمريكية وتحدث خلالها بشأن اجتماع مع فلاحين في شرقي كمبوديا الذين اشتكوا من انتهاك المجاورة فيتنام لأرضهم.

وتعد قضية زحف فيتنام على الأراضي الكمبودية مسألة حساسة للغاية ولها أهمية سياسية محلية في كمبوديا بسبب العداء التاريخي واسع النطاق صوب الدولة المجاورة الأكبر لكمبوديا من ناحية الشرق.

وتحتفظ حكومة رئيس وزراء كمبوديا هون سين، بعلاقات وثيقة مع فيتنام، الأمر الذي دفع خصومه السياسيين إلى اتهامه بالفشل في حماية الأرضي الكمبودية.

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أنه تمت مقاضاة العديد من شخصيات المعارضة البارزة على خلفية تهم مختلفة خلال السنوات الأخيرة تتعلق بالإدلاء بمزاعم مثيلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة