ويبحث شكوى المواطنين..

محافظ قنا :إنشاء أكبر مجمع داجنى 2500 فدان بالمراشدة بتكلفة 570 مليون جنيه

الخميس، 09 يوليو 2020 04:59 م
محافظ قنا :إنشاء أكبر مجمع داجنى 2500 فدان بالمراشدة بتكلفة 570 مليون جنيه اللواء اشرف الداودى محافظ قنا
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء اشرف الداودى محافظ قنا إجراءات التعاقد النهائية بين محافظة قنا وشركة قنا للدواجن لإقامة أكبر مجمع داجنى على مساحة 2500 فدان بصحراء قرية المراشدة بمركز الوقف، وذلك فى حضور الاستاذ ياسر الغزالى رئيس مجلس إدارة الشركة المستثمرة ومسئولى الشئون القانونية ومستشار المحافظة للأعمال الهندسية .

 وأوضح محافظ قنا أنه صدر قرار جمهورى بتخصيص 2500 فدان لصالح شركة قنا للدواجن بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عام  بهدف الاستفادة من الظهير الصحراوى الممتد وشبكة الطرق الحديثة بالمحافظة لافتا الى ان القيمة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 570 مليون جنيه ويوفر حوالى 700  فرصة عمل مباشرة و  1500 فرصة غير مباشرة للشباب من أبناء المحافظة .

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أنه بتوقيع هذا التعاقد بدأت المرحلة التنفيذية للمشروع والتى سوف تستغرق ثلاثة سنوات، موضحا ان المشروع سوف يتضمن إقامة ثلاثة محطات امهات دواجن تستوعب 140 الف فرخة أم لإنتاج 15 مليون بيضة مخصبة تنتج بحد أدنى 13 مليون كتكوت سنويا ، بالإضافة إلى 9 محطات تسمين طاقتها الاستيعابية 12 مليون فرخة سنويا ومجزر آلى قدرته الإنتاجية 6 آلاف فرخة  ساعة ، فضلا عن معمل تفريخ مصمم ليحتضن 15 مليون بيضة سنويا .

وأكد محافظ قنا ان المشروع يأتى فى إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 التى تستهدف تنمية القطاع الزراعى ، خاصة فيما يتعلق بتنمية وتطوير المشروعات التى توفر الاحتياجات الأساسية للمواطنين وأهمها مشروعات الثروة الداجنة لتحقيق نوع من الاكتفاء الذاتى لسد الفجوة الغذائية من بعض الاحتياجات الاستراتيجية ، بما يخفف من عبء الفاتورة الاستيرادية سواء على مستوى الدواجن الحية والمذبوحة.

وأضاف الداودى أن المشروع يعد من المشروعات المتكاملة فقد تم مراعاة البعد البيئى له حيث من المقرر إقامة ثلاثة محطات طاقة شمسية لتوليد الكهرباء بقدرة 3 ميجاوات / ساعة، بالإضافة إلى الاستفادة من المخلفات العضوية فى إنتاج السماد العضوى و توليد الغاز الحيوى من مخلفات العنابر والمجزر.

على جانب آخر، واصل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا و كمال شلبى السكرتير العام استقبال المواطنين بمكتبيهما لبحث شكواهم والعمل على حلها، وذلك فى إطار حرصهما على تطبيق سياسة الباب المفتوح مع جميع المواطنين . 

وأكد المحافظ أنه من واجبنا كمسئولين السعى نحو إعطاء كل مواطن حقه مع الحفاظ على حقوق الدولة تأكيدا على مبدأ سيادة القانون، مشيرا إلى أن التواصل مع المواطن بشكل مباشر يحقق مزيد من الشفافية ويبنى جسور الثقة بين المواطن والدولة  . 

وأكد المحافظ أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة حريصة على بحث جميع المشكلات المقدمة من المواطنين والرد عليها فى إطار من الشفافية، مشددا على قيادات الأجهزة التنفيذية والقطاعات الخدمية بالتواصل مع المواطنين والحل العاجل والفورى لمشاكلهم وفقا للوائح والقوانين .

 

1
 

 

9J8A9810
 

 

9J8A9862
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة