الإسكندرية تفرض غرامات صارمة لضبط تجاوزات الكورنيش بعد انتشار الفوضى وتعطل حركة المرور.. منع الطائرات الورقية.. وحظر اصطحاب الكلاب للأماكن العامة بدون تثبيت كمامة الفك.. والمحافظ يحذر: الغرامة تصل لـ 1000 جنيه

الخميس، 09 يوليو 2020 03:30 م
الإسكندرية تفرض غرامات صارمة لضبط تجاوزات الكورنيش بعد انتشار الفوضى وتعطل حركة المرور.. منع الطائرات الورقية.. وحظر اصطحاب الكلاب للأماكن العامة بدون تثبيت كمامة الفك.. والمحافظ يحذر: الغرامة تصل لـ 1000 جنيه
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت فوضى كورنيش الإسكندرية حفيظة بعض المواطنين، خاصة بعد أن أصبح الكورنيش هو المتنفس الوحيد بعد غلق الشواطئ والحدائق العامة و المتنزهات بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع والحد من انتشار فيروس كورونا، وتعددت مظاهر الفوضى على كورنيش الإسكندرية ما بين انتشار ظاهرة "الطائرات الورقية " بكثرة، مما أدى وقوع العديد من الحوادث وتعطل حركة المرور على الكورنيش، الى انتشار الباعة الجائلين للمأكولات والمشروبات واصطحاب الحيوانات الأليفة خلال التنزه على الكورنيش، مما أدى الى وقوع مشاجرات وتعديات بسبب اصطحاب الكلاب على الكورنيش.

من جانبه أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بحظر استخدام الطائرات الورقية بطريق الكورنيش على كافة المواطنين، وذلك للحفاظ على سلامتهم، نظرا لما تمثله من خطورة داهمة عليهم وعلى مستخدمي هذه النوعية من الألعاب، ووقوع العديد من الحوادث بسبب استخدامها.

وكلف المحافظ مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1000 جنيه على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.

 كما أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة، حيث يحظر على المواطنين حائزي الكلاب أيا كان صفة الحيازة السير بها في الطرق والأماكن العامة بدون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومزودة بزمام بيد حائزها ومعلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري.

وكلف المحافظ جميع الجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف أحكام هذا القرار، وطبقا لأحكام القوانين المنظمة، ويتم تحصيل غرامة فورية تقدر بمبلغ 1000جنيه في حالة المخالفة مع اتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة تحت الإشراف المباشر للسكرتير العام المساعد بالمحافظة، وبرئاسة أحد ضباط قسم شرطة الخيالة، وتختص اللجنة بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية "صباحية- مسائية" بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن، على أن تتولى مديرية الطب البيطري تدبير أماكن الإيواء اللازمة وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالرعاية البيطرية والاعاشة والتغذية للحيوانات التي يتم ضبطها.

من جهه أخرى وضعت محافظة الإسكندرية برئاسة اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، مجموعة من العقوبات على الجهات المخالفة لشروط الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط مرة أخرى للكافتيريات و المقاهي و الشواطئ الخاصة، حيث يتم تطبيق تلك العقوبات من خلال الإدارة المركزية للسياحة و المصايف و الآحياء المختلفة بالإسكندرية، من خلال تكثيف الحملات التفتيشية اليومية لضبط المخالفات.

وتختلف العقوبات و قيمة الغرامة المالية التى توقعها المحافظة على المقاهى و الشواطئ و على كل حالة على حدى، فيما يتعلق بمخالفات المقاهى و الكافتيريات ، فإنه يتم توقيع  عقوبة على المقاهى المخالفة لقرار الغلق فى الموعد المحدد بغرامة مالية 4 ألاف جنيه،فى حين يتم توقيع عقوبة على المقاهى و الكافتيريات التى تخالف الإجراءات الاحترازية الوقائية بالغلق الإداري لمدة شهر بواسطة الآحياء ،وبالتنسيق مع قوات أمن الشرطة.

أما فيما يتعلق بعقوبات الشواطئ، فإنه يتم توقيع غرامة على مستأجري الشواطئ فى حالة مخالفة قرار الغلق أو استقبال رواد بالشواطئ العامة المستأجرة، وتتراوح عقوبات مستأجرى الشواطئ ما بين الانذار و تصل حتى فسخ التعاقد، من خلال الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، الجهة المسؤولة عن استئجار الشواطئ بنظام حق الانتفاع بالإسكندرية

ويتم توقيع عقوبات و غرامات مالية أيضا على مستأجرى الشواطئ فى حالة إذا لم يتخذ المستأجر الاجراءات الكافية لمنع دخول رواد إليها، على أن يتم تحديد الغرامة المالية لمستأجري الشواطئ العامة وفق القيمة الإيجارية للتعاقد لكل شاطئ على حدى

و فيما يتعلق بالشواطئ الخاصة فإنه يتم توقيع عقوبة على الشواطئ الخاصة التي لم تتخذ الإجراءات الاحترازية، بغرامة مالية تقدر بنحو 15 ألف جنيه

 وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته لمسئولي السياحة والمصايف ، بتوقيع الغرامة المالية اللازمة وتحرير المحاضر اللازمة على 6 شواطئ لم يلتزم مستأجريها باتخاذ الإجراءات الكافية للحد من تواجد المواطنين عليها تنفيذا لقرارات الحكومة بعدم فتح الشواطئ والمتنزهات منعا للتجمعات وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وكذا تغريم 2 من الكافيهات بسبب عدم تنفيذ خطة التباعد الاجتماعي وتنفيذ خطة ال25% من القرة الاستيعابية لها ، على الصعيد ذاته أمر محافظ الإسكندرية بغلق وتشميع كافيه بمنطقة المعمورة الشاطئ لتقديمها الشيشة للرواد ، بالمخالفة لقرارات رئيس الوزراء بمنع تقديم الشيشة نهائيا بالكافيهات ، و تم التنسيق بين المحافظة وحي منتزة ثان لتشميع الكافيه في الحال ،حيث تم غلق نحو 50 مقهى شعبى ومحل ، بسبب مخالفتهم الإجراءات الطبية والصحية المنصوص عليها، والتى تضمن صحة المواطن المصرى فى ظل جائحة كورونا ،وأكد محافظ الاسكندرية على أن المحافظة تشكل لجانا بشكل مستمر ويومى من أجل متابعة تطبيق الإجراءات الطبية والاحترازية، محذرا من أنه فى حال استمرار حالة عدم الالتزام من قبل المواطنين سواء فى المطاعم والمقاهى والشواطئ من الممكن أن تلجأ الدولة إلى إلغاء نسبة الـ25%.

ولفت "الشريف"، إلى أن الشواطئ الخاصة التى تقع داخل نطاق القرى السياحية مسموح فيها النزول ولكن وفق الشروط والإجراءات المعمول بها، وفى حالة المخالفة يتم توقيع عقوبة وفرض غرامة مالية تصل الى 15 ألف جنيه.

ومازالت الإسكندرية تواصل عودة التشغيل التدريجى للسياحة الداخلية، حيث تستقبل المقاهى والكافتيريات المئات يوميا وسط الاجراءات الاحترازية المشددة، فيما عاد نحو 15 فندق بالإسكندرية والساحل الشمالي لاستقبال الرواد والنزلاء بعد الحصول على الشهادة الصحية.

الطائرات-الورقية
الطائرات-الورقية

 

ظاهرة-الطائرات-الورقية
ظاهرة-الطائرات-الورقية

 

غلق-المقاهى-المخالفة-(1)
غلق-المقاهى-المخالفة-(1)

 

غلق-المقاهى-المخالفة-(4)
غلق-المقاهى-المخالفة-(4)

 

مخالفات-الشواطئ-(1)
مخالفات-الشواطئ-(1)

 

مخالفات-الشواطئ-(2)
مخالفات-الشواطئ-(2)

 

مخالفات-الشواطئ-(3)
مخالفات-الشواطئ-(3)

 

مخالفات-الشواطئ-(4)
مخالفات-الشواطئ-(4)

 

مخالفات-المقاهى-و-الكافتيريات-(2)
مخالفات-المقاهى-و-الكافتيريات-(2)

 

مخالفات-المقاهى-و-الكافتيريات-(3)
مخالفات-المقاهى-و-الكافتيريات-(3)

 

مخالفات-المقاهى-و-الكافتيريات-(4)
مخالفات-المقاهى-و-الكافتيريات-(4)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة