خالد صلاح

لبنان .. 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا منهم 44 مُقيمين مخالطين و22 وافدين

الخميس، 09 يوليه 2020 07:47 م
لبنان .. 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا منهم 44 مُقيمين مخالطين و22 وافدين حسان دياب رئيس حكومة لبنان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت لبنان اليوم 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 44 منهم من المُقيمين الذين خالطوا وافدين مُصابين، و22 من الوافدين مؤخّراً من الخارج، مما رفع عدد الإصابات إلى 2011 إصابة.
 
 
وأفادت وزارة الصحة العامة اللبنانية، أن عدد الوفيات جرّاء الفيروس بلغ 36 حالة وفاة، فيما بلف عدد حالات الشفاء 1368 حالة.
 
وكان رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريرى، أوضح أن لبنان يمر فى الوقت الحالى بأسوأ وضع اقتصادى فى تاريخه، وأن هناك محاولات تقودها سلطة الحكم والحكومة لتغيير النظام الاقتصادي اللبناني الحر إلى نظام آخر، والعمل على "تأميم البلد" وتحويل وجهته بحيث يصبح لبنان شبيها بالاقتصاد الإيراني.
 
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها الحريري في ختام زيارة أجراها إلى مقر البطريركية المارونية عقب لقاء عقده مع البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي.
 
وقال الحريري: "البعض يقول نحن لا نريد أن نغير النظام، ولكن كل الأفعال والتنظيرات التي نراها اليوم في الإعلام في ما يتعلق بالاقتصاد اللبناني، هي لتغيير النظام الاقتصادي الحر، وهم يتهموننا بانتهاج الاقتصاد الريعي وغيره، السياحة كانت في أوجها بلبنان في العام 2005، قبل اغتيال رفيق الحريري وحتى العام 2010، وحين تكون السياحة بخير تكون الزراعة والصناعة والمطار بخير".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة