خالد صلاح

"سحر زيزو مع الريال".. شاهد أمهر لمسات زيدان في ذكرى انضمامه للملكى .. فيديو

الخميس، 09 يوليه 2020 05:45 م
"سحر زيزو مع الريال".. شاهد أمهر لمسات  زيدان في ذكرى انضمامه للملكى .. فيديو زين الدين زيدان
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بالذكرى  الـ 19 لانضمام النجم الفرنسي زين الدين زيدان إلى فريق ريال مدريد، والتي كانت الانطلاقة الأولى له في عالم كرة القدم، تاركا بصمة في عالم الساحرة المستديرة، حيث تحول إلى أسطورة تتغنى بها الملاعب في شتى أنحاء العالم كلاعبا ومدربا. 

ونشرالاتحاد الدولى لكرة القدم، عبر حسابه بموقع تويتر، "فيديو" يمل محطات مختلفة في حياة اللاعب الأسطورى زين الدين زيدان، منذ بداية في ريال مدريد حتى توليه مهام التدريب، وعلق قائلاً :"سحر زيزو مع الريال ..المسيرة بدأت في مثل هذا اليوم من عام 2001".

وتمر اليوم، الخميس، الذكرى الـ 19 لإنضمام النجم الفرنسى زين الدين زيدان إلى صفوف ريال مدريد قادماً من يوفنتوس الإيطالى، وفى مثل هذا اليوم فى 9 يوليو 2001، ارتدى زين الدين زيدان قميص ريال مدريد، قادماً من يوفنتوس الإيطالى، وأصبح أسطورة للفريق الملكى لاعباً ومدرباً خلال الوقت الحالى.

وأشار الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد إلى مرور 19 عامًا على وصول زين الدين زيدان إلى ريال مدريد، وفى 9 يوليو 2001 تم تقديمه كلاعب جديد فى النادى، وفى تلك اللحظة التاريخية التُقطت الصور للرئيس فلورنتينو بيريز وألفريدو دى ستيفانو أسطورة الريال مع لاعب كرة القدم الفرنسى بالقميص رقم 5، وكانت تلك بداية حقبة ناجحة لريال مدريد توّج فيها بكأس أوروبا الـ9، وتستمر اليوم مع الفرنسى كمدرباً على مقاعد البدلاء.

وارتدى زيدان قميص ريال مدريد فى الفترة بين 2001 و2006، وخاض 227 مباراة رسمية وسجل 49 هدفًا، وكان أكثرها تألقًا هدفُهُ على الطائر ضد بايرن ليفركوزن فى نهائى دورى أبطال أوروبا فى جلاسكو، بفضل أناقته وجودته الفنية الهائلة.

وأهدى النجم الفرنسى جماهير سانتياجو برنابيو وعشاق ريال مدريد حول العالم لحظات رائعة، بالإضافة إلى كأس أبطال أوروبا الـ9، كما فاز النجم الفرنسى أيضًا بكأس الانتركونتيننتال، كأس السوبر الأوروبي، والليجا وكأس السوبر الإسبانى مرتين.

وكم ترك الفرنسى زين الدين زيدان بصمة قوية خلال حقبته كلاعب كرة قدم، الآن كمدرب، يواصل صنع التاريخ بعد فوزه بدورى أبطال أوروبا ثلاث مرات، كذلك فاز الفريق بقيادته بلقب الدورى الإسبانى، كأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبى مرتين وكأس السوبر الإسبانى مرتين.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة