خالد صلاح

"الخوف في صمت".. ملاهى اليابان تطالب بعدم الصراخ لمنع انتشار كورونا (فيديو)

الخميس، 09 يوليه 2020 10:04 ص
"الخوف في صمت".. ملاهى اليابان تطالب بعدم الصراخ لمنع انتشار كورونا (فيديو) القطار السريع فى اليابان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت السلطات فى اليابان من زوار الحدائق الترفيهية ألا يصرخوا عند ركوب ألعاب "الرولركوستر" أو القطار السريع، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، بينما سيتعين على العدد القليل من مشجعى كرة القدم الذين سيسمح لهم بدخول الملاعب لتشيجع فرقهم هذا الأسبوع، عدم الغناء أو التصفيق أو التلويح بالأوشحة.

 وبحسب ما قالت صحيفة الجارديان البريطانية، فإنه عندما أعيد فتح متنزه فوجى كيو هايلاند فى الأول من يونيو بعد إغلاق استمر ثلاثة أشهر بسبب الوباء، طلب مسئولوه من الزوار اتباع توصيات جميعة الملاهى بعدم الصراخ أو الصياح. واشتكى البعض من استحالة التزام الهدوء فى مثل هذا النوع من الترفيه خاصة عند ركوب قطار الملاهى فى فوجياما، والذى يبلغ طوله كيلومترين، وتصل سرعته إلى 130 كيلومتر فى الساعة، وينحدر 70 مترا فى نقطة واحدة. وتم تسمية القطار السريع على اسم جبل فوجى القريب، وهو الأسرع والأطول فى العالم وتم فتحه عام 1996.

 وردا على هذه الشكاوى، أصدر المتنزه فيديو لاثنين من كبارالمسئولين التنفيذيين يركبون اللعبة دون أن يصرخوا ويحثون الزوار على تقليدهم وأن يبقوا صرخاتهم فى الداخل.

بعدها أطلق متنزه فوجى كيو حملة "وجه جاد" نشر من خلالها راكبو هذه اللعبة فيديو لأنفسهم وهم يلتزمون الصمت، وتظهر عليهم الجدية، وانتشرت على مواقع السوشيال ميديا سعيا للحصول على تذاكر مجانية للدخول إلى الملاهى..

 وقال متحدث باسم المتنزه لصحيفة الجارديان إن رد الفعل على الحملة كان مشجعا  لكن لا يزال بعض العملاء غير سعداء بالتوجيهات الجديدة.

 وتقول الجارديان إنه مع إعادة فتح أغلب المتنزهات الآن فى اليابان، أصبح ارتداء الكمامة إلزاميا فيها جميعا. وفتحت استوديوهات يونيفيرسال فى اليابان بأوساكا أبوابها  للسكان فى 19 يونيو، بينما بدأت ديزنى لاند فى طوكيو فى استقبال الزوار بدءا من الأول من يوليو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة