خالد صلاح

البحرين تعفى الكوادر الطبية من غرامات ومتأخرات تجديد التراخيص

الخميس، 09 يوليه 2020 01:27 م
البحرين تعفى الكوادر الطبية من غرامات ومتأخرات تجديد التراخيص الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحرينى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحرينى، بإعفاء الكوادر الطبية الذين يعملون بالخطوط الامامية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والذين لم يتمكنوا من تجديد تراخيصهم منذ فبراير 2020م، من أي غرامات أو متأخرات مالية أو مخالفات لتجديد تراخيصهم، وأن لا يترتب عليهم أي إجراءات في هذا الشأن.

وبحسب صحيفة الوطن البحرينية، يأتي القرار  تقديرًا للجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية وعطاءاتهم النبيلة في مكافحة فيروس "كورونا"، بما يكفل سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، وتجسيدا لما يوليه سموه من اهتمام بمتابعة احتياجات مختلف الشرائح والفئات بالمجتمع.

وكانت أعلنت البحرين أمس، على لسان مدير التدريب والتخطيط بالمجلس الأعلى للصحة، المقدم طبيب أحمد الأنصاري،  انخفاض معدل انتشار كورونا بالمملكة، وقال "إن البيانات الأخيرة أوضحت في المؤشر الأول وهو الوقت المستغرق لمضاعفة إجمالي الحالات أن مدة الوقت المستغرق لمضاعفة إجمالي الحالات بمملكة البحرين بلغت 21 يومًا حتى تاريخ 19 يونيو ولم يحدث تضاعف لاحق حتى اليوم أي بعد مضي 18 يومًا.

كما قال وكيل وزارة الصحة البحرينى د. وليد المانع، إن نسبة المتعافين من إجمالي الحالات القائمة بلغت 83.85%، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج تبلغ 8357 سريرًا الإشغال منها 2839 سريراً ما يمثل 34% من الطاقة الاستيعابية بحسب صحيفة الوطن البحرينية.

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة