أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. الصحة: مصر آمنة تماما من عدوى الطاعون الدبلى والرئوى.. التعليم: حذف سؤال الفيزياء للثانوية العامة حال إثبات العينة صعوبة الإجابة.. علماء يحذرون من موجة إصابة بتلف دماغى مرتبط بكورونا.. فيديو

الأربعاء، 08 يوليو 2020 03:45 م
نشرة اليوم السابع.. الصحة: مصر آمنة تماما من عدوى الطاعون الدبلى والرئوى.. التعليم: حذف سؤال الفيزياء للثانوية العامة حال إثبات العينة صعوبة الإجابة.. علماء يحذرون من موجة إصابة بتلف دماغى مرتبط بكورونا.. فيديو الزميلتان حور محمد وشروق وجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها شروق وجدى وحور محمد، وأعدها الزميل على حسان، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الاقتصادية والرياضية.

 

وجاء فى النشرة، التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 84 لسنة 2020 باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2020/2021، العام الثالث من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019/2020/2021).

 
نشره (2)
 

كما تناولت نشرة "اليوم السابع" تأكيد وزارة الصحة والسكان، أن مصر آمنة تماما من عدوى "الطعون الدبلى" الذى ظهر فى الصين مؤخرا، مشيرة إلى أنها لديها نظام ترصد قوى يتصدى لـ41 مرضا ووباء، مشددة على أن نظام الترصد المصرى قادر على حماية المجتمع من أى مخاطر وبائية تطرأ على الخارج.

 

كما سلطت نشرة اليوم السابع الضوء على تصريحات الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم عقد اجتماع موسع مع مشرفى تقدير المواد والتصحيح بكنترولات الثانوية العامة لبحث تفاصيل شكاوى الطلاب من صعوبة جزئيات فى امتحان الفيزياء، الذى أدى فيه الطلاب امتحاناتهم الثلاثاء 7 يوليو الجارى، موضحا سيتم البدء فى تصحيح العينة العشوائية للمادة السبت المقبل وفى ضوء ما تسفر عنه نتائج العينة العشوائية سيتم اتخاذ قرار بشأن الجزئيات الصعبة.

نشره (1)

وأشارت النشرة، إلى إرسال 69 عضوًا في البرلمان الأوروبي، خطابا إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسات الأمنية، عبروا فيه عن رغبتهم فى اتخاذ خطوة "ضد نظام أردوغان الاستبدادي".

 

وأبرزت نشرة "اليوم السابع" انخفاض سعر الدولار الأمريكى اليوم الأربعاء، أمام الجنيه المصرى فى بعض البنوك العاملة فى مصر، بمقدار يتراوح ما بين قرش إلى 4 قروش، وذلك مقارنة بختام تعاملات أمس الثلاثاء، مسجلا فى البنك المركزى المصرى 15 جنيها و99 قرشا للشراء، مقابل سعره أمس 16.01جنيه للشراء، و16 جنيها و9 قروش للبيع، مقابل سعره أمس 16 جنيها و11 قرشًا للبيع، ليفقد بذلك 10 قروش على مدار الأسبوع الحالي.

 

وتناولت النشرة أيضًا تحذير علماء من موجة محتملة من الإصابات بتلف دماغى ناتج عن الإصابة بفيروس كورونا، حيث أشارت أدلة جديدة إلى أن كوفيد-19 يمكن أن يؤدى إلى مضاعفات شديدة بالجهاز العصبى من بينها الالتهاب والذهان والهذيان.

نشره (3)

ورياضيا.. كشف الإعلامى أحمد شوبير حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن القلعة الحمراء بصدد التعاقد مع صفقتين سوبر عقب إنهاء صفقة طاهر محمد طاهر، جناح المقاولون العرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة