ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ.. أحمد سقط من أعلى سطح منزله أثناء اللهو بلعبته.. والدة الطفل: "بنصح الأمهات بمنع اللعب بالطيارات والأولاد مش هيموتوا من الحبسة".. وشقيقه: غافلنى وسمعت صوت سقوطه على الأرض

الأربعاء، 08 يوليو 2020 04:00 م
ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ.. أحمد سقط من أعلى سطح منزله أثناء اللهو بلعبته.. والدة الطفل: "بنصح الأمهات بمنع اللعب بالطيارات والأولاد مش هيموتوا من الحبسة".. وشقيقه: غافلنى وسمعت صوت سقوطه على الأرض
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت الطائرات الورقية، فى الآونة الأخيرة، من مصدر بهجة وسعادة للأطفال والشباب إلى مصدر قلق، ففي دقائق معدودة يتحول لهو الأطفال وفرحهم إلى صراخ وعويل، ليدق جرس إنذار بخطورة تلك اللعبة على حياة الأطفال والشباب، بسبب انتشارها الواسع، وسرقتها تركيز وانتباه من يمارسونها، حيث تجعلهم ينظرون لأعلى ولا يشعرون بما يوجد أمامهم أو أسفل منهم.

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (3)

وكان لكفر الشيخ نصيب في تلك الحوادث بوفاة طفل عمره 7 سنوات، غافل شقيقه ووالدته وصعد من الطابق الرابع للسطح الطابق السادس بالعمارة التي تقطنها أسرته، وما هي إلا دقائق فقط، حتى سمع شقيقه الأكبر محمد ،12 سنة، صوت ارتطام، وعندما نظر لمنور العمارة وجد شقيقه ملقى على الأرض وجزء من البنطلون معلق بجانب أحد الأسلاك، وخرجت والدته مسرعة لسماع صوت الارتطام لتجد طفلها بين الحياة والموت.

وقال محمد سعيد السيد ،12 سنة، شقيق الطفل أحمد، ضحية الطائرة الورقية: اعتدنا على التواجد بالشقة لا نخرج لخوف والدتنا علينا من كورونا، ويوم الاثنين قبل الماضي، طلبنا منها أن نجلس أمام باب الشقة ، وكنت مشغولا باللعب بأحد الألعاب ، ومعطي ظهري للسلالم ، وفجأة سمع صوت ارتطام ، فنظرت خلفي وحولي لم أجد شقيقي ، وعندما نظرت للمنور مصدر الصوت وجدت شقيقى ملقى على الأرض .

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (4)

وأضاف محمد، لـ" اليوم السابع “، أن شقيقه غافله وصعد لسطح العمارة أعلى الطابق السادس عن طريق سلالم حديدية بعد الدور السادس، ومعه الطائرة الورقية، والتي لم يلعب بها إلا مرتين فقط ، مؤكداً أن شقيقه رحمه الله كان طيبا وكانا يلعبان معاً وينامان في حجرتهما.

وأكد والدة  الضحية ، أن نجلها أحمد عمره 7 سنوات ، وكان طيب القلب ، يطيعها وسيرته طيبة ، لم يفتعل مشكلة مع أحد من أطفال جيرانه ، وصام رمضان الماضي كله ، وقبل موته بأيام كانت تعلمه الصلاة ، لرغبته في ذلك ، مشيرة إلى أنها كانت ترفض خروج أنجالها " أحمد ، محمد ، رحمة "من  الشقة خوفاً عليهم من كورونا ،وأنها اشترت له طائرة ورق وكان يلعب بها في الشارع ، وقامت بضربه مرتين لمنعه اللعب بها ، ويوم الحادث سمحت له وشقيقه اللعب أمام الشقة في الدور الرابع ، وكانت تعد لهم الطعام ، ولم تكن تتوقع أن يغافل أحمد شقيقه محمد ، ويصعد لسطح العمار ليلعب بالطائرة الورقية ،وفجأة سمعت صوت ارتطام ، وخرجت لتعرف سبب الصوت فعلمت أن نجلها أحمد سقط بالمنور .

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (5)

وأضافت والدة الضحية، أنها نزلت مسرعة، وتم نقل نجلها لمستشفى فوه لإنقاذه وحاولوا إنقاذه ولكنه مات رحمه الله، وبعد أخذ أقواله، صرحا النيابة بدفنه رحمه الله، مطالبة كل أم ألا تترك أولادها يعلبون بالطائرة الورقية، ومن لديهم طائرة فليمزقها، حتى لا يتعرض أطفالهم مثلما تعرض نجلها، مضيفة: العيال مش هتموت من الحبسة ولكن تموت في خروجها إما بكورونا أو بسبب الطائرات الورقية.

وأكد محمد محمد منصور، زوج الأم، إمام مسجد بفوه، أن أحمد كان من الأطفال الطيبين الهادئين ، وعندما تزوج والدته كان عمره عامين ، فهو بمثابة ابنه لأنه رباه ، وكان يحبه ، فكان هادئ الطباع مطيعا.

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (7)

ونصح كل الأباء والأمهات بمنع أطفالهم باللعب بالطائرة، مؤكداً أن اللعب بالطائرات الورقية انتشر بطريقة كبيرة خاصة وقت العصر، مشيراً إلى أن بعض من سمعوا بما تعرض له أحمد منعوا أطفالهم من اللعب بالطائرات الورقية.

وقالت جدة أحمد لوالدته، أن قلبها محروق على فراق حفيدها، فقد وهبه الله جمالاً وهدوئاً، ورقة قلب، فقد كان مطيعاً، سائله الله عز وجل أن يكتبه من الشهداء الأبرار، مطالبة كل أم بعدم السماح لأطفالهم بشراء الطائرات الورقية.

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (6)

وكان اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، قد تلقى إخطارًا من اللواء هيثم عطا، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة من مستشفى فوه للتأمين الصحي بوصول الطفل "أحمد.س"، 7 سنوات، جثة هامدة.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي لغرب كفر الشيخ، أن الطفل كان يلهو بطائرة ورقية أعلى سطح الطابق السادس بالعقار محل إقامته، فانزلقت قدمه وسقط أرضًا من أعلى السطح، ما أدى إلى وفاته.

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (2)
 

 بانتداب مفتش الصحة، لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وتحديد سبب الوفاة، أفاد وجود إصابات عبارة عن نزيف داخلي بالمخ والبطن والصدر واشتباه كسر بالضلوع والفقرات العنقية وكدمات، وسحجات متفرقة، وأن سبب الوفاة هبوط حاد من الدورة الدموية والتنفسية أدى إلى توقف عضلة القلب.

تحرر المحضر رقم 2028 لسنة 2020م، إداري مركز فوه، وصرحت النيابة بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (8)
 

 

ضحية جديدة للطائرات الورقية بكفر الشيخ (1)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة