استشارى مناعة: فيروس كورونا قد ينتقل عبر الهواء داخل مستشفيات العزل

الأربعاء، 08 يوليو 2020 05:34 م
استشارى مناعة: فيروس كورونا قد ينتقل عبر الهواء داخل مستشفيات العزل فيروس كورونا - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة، إن منظمة الصحة العالمية عدلت بعض الإرشادات بالنسبة لانتقال كورونا عبر الهواء لأن هناك دراسات دائمة حول الفيروس، موضحاً أن فيروس كورونا قد ينتقل عبر الهواء داخل مستشفى العزل.

وأكمل الحداد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، إن مصر لديها شبكة قوية في الرصد، ولم يتم رصد أى حالات إصابة بالطاعون الدبلي، موضحاً أن الحالات التى ظهرت في الصين والوضع لديها تحت السيطرة.

وتابع استشاري الحساسية والمناعة، أنه يجب ننتبه فقط في تعاملاتنا اليومية، والمرض لم يصل إلى مصر وحتى هذه اللحظة ليس وباء، موضحاً أن كورونا ينتقل عن طريق الهواء بالنسبة للمستشفى لأنها بها مصابين والعدوى فيها كثير لأنها أماكن محملة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الثلاثاء، عن خروج 480 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21718 حالة.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1057 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة