إيطاليا تخطط لاجراء فحص كورونا لجميع العاملين بالتعليم قبل بدء العام الدراسى

الأربعاء، 08 يوليو 2020 11:33 ص
إيطاليا تخطط لاجراء فحص كورونا لجميع العاملين بالتعليم قبل بدء العام الدراسى وزيرة التعليم الإيطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت الحكومة الايطالية اليوم الاربعاء على لسان وزيرة التربية والتعليم لوتشيا أتسولينا عن خطة لاجراء فحوصات الاجسام المضادة المصلية لفيروس كورونا المستجد على جميع العاملين في قطاع التعليم، قبل بدء العام الدراسي الجديد في منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وقالت الوزيرة خلال جلسة استماع أمام لجنة التعليم بمجلس الشيوخ الايطالي "أرحب بإمكانية إجراء اختبارات مصلية على جميع العاملين بالمدارس"، وأضافت "أنه إجراء دعوت اليه، والذي سيضمن قدرًا أكبر من الامان الصحي عند عودة الطلاب الى المدارس في سبتمبر"، وقالت “انها اجراءات تعمل عليها وزارة الصحة لتحديد الأساليب والتوقيت".

وكانت قالت وزيرة التعليم الإيطالية إن الموسم الدراسى الجديد 2020-2021 ، سيبدأ فى إيطاليا يوم 14 سبتمبر القادم، مع رصد الحكومة مليار يورو لتعقيم وتطهير المدارس ، فضلا عن تعيينات جديدة لمعلمين وعمال.

وأشارت صحيفة "الجورنال" الإيطالية إلى أن وزيرة التعليم قالت خلال الأيام الأخيرة أن وزارة التعليم فتحت نقاشا مكثفا مع اللجنة العلمية الفنية، بشأن سيناريوهات إعادة فتح المدارس في البلاد.

وكانت السلطات الإيطالية قد اتخذت قرارا يقضي بتعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية في البلاد، بما فيها المدارس والجامعات، بدءا 15 مارس الماضي، على إثر تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا، إنه يضمن فى سبتمبر وجود مدارس للجميع، وسنعود إلى الطب المدرسى الجيد الذى كان مفقود منذ التسعينات، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ الطب المدرسي لمراقبة الوضع الصحي والتدخل في حالة تفشي وباء كورونا بين جدران المدارس الإيطالية.

وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا ذلك ، في مقابلة أجرتها معه صحيفة المساجيرو الإيطالية، الذي أكد مجددًا أنه سيكون هناك مليار يورو أخرى متوقعة كشكل من أشكال الاستثمار لمباني المدارس وموظفي المدارس، و أشياء سبق أن قالتها قبل أيام قليلة وزيرة التعليم أزولينا في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة