أكرم القصاص - علا الشافعي

إنعام محمد على: أحمد زكى لم يكن له دور مجتمعى ومن الصعب عمل مسلسل له

الأربعاء، 08 يوليو 2020 11:42 م
إنعام محمد على: أحمد زكى لم يكن له دور مجتمعى ومن الصعب عمل مسلسل له أنعام محمد على
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المخرجة إنعام محمد على، إنه يمكن عمل فيلم عن العملاق الراحل أحمد زكى، ولكن لا يمكن عمل مسلسل يتضمن سيرته الذاتيه، كونه لم يكن له دور مجتمعى، وتابعت:" الكاتب بشير الديك كاتب كبير وعليه أن يتقبل ما أقوله  ودى وجهة نظرى".

وأضافت  أنعام محمد على، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الفنان الراحل كان  فنان موهوب يمتلك عبقرية ومنكب على عمله ولكن ليس له دور مجتمعى.

وتابعت أنعام محمد على: "قدرات الكاتب بشير الديك هو الأول على الساحة الآن فى كتابة السيناريو ..وسننتظر كيف سيحل المعادلة الصعبة وينتج لنا 30 حلقة من مسلسل أحمد زكى.. بشير داخل تحدى ونحن سننتظر".

وقال الكاتب بشير الديك، إن كل خيوط مسلسل "أحمد زكى"، باتت فى يده، ولديه كل المعلومات التى نشرت فى الصحف والمجلات وما قاله أصدقاؤه، وتابع: "عملنا مشوار جيد فى حياة أحمد زكى".

وأضاف "الديك"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً:"بدأت الحمد الله وكتبت الحلقة الأولى من مسلسل أحمد زكى، وهبدأ فى الحلقة الثانية".

وفى وقت سابق، بدأ المؤلف والسيناريست الكبير بشير الديك، في كتابة المعالجة الدرامية لقصة حياة أحمد زكى، للمسلسل الذى يقوم ببطولته النجم محمد رمضان للعرض في موسم رمضان المقبل، ولم يستقر صناع العمل على الاسم النهائى للمسلسل رغم إعلان العمل بعنوان "الإمبراطور"، لكن سيتم تغييره إلى اسم آخر، وهناك جلسات عمل بين بطل العمل والمؤلف للوقوف على التفاصيل النهائية والخطوط العريضة للعمل.

ولم يتم التعاقد مع مخرج للمسلسل رغم ترشيح أسماء من المخرجين الكبار منهم المخرجة كاملة أبو ذكرى ومحمد شاكر خضير.

وكان بشير الديك قد صرح من قبل وشدد على أن الإمبراطور أحمد زكى كان له حث مصرى، ولذلك كان يؤدى شخصيات مصرية وطنية حتى فارق الحياة رغم حالته الصحية المتردية فى نهاية حياته.

وعن الفنان محمد رمضان، قال: "إنه أنسب واحد سناً وشكلاً لتمثيل شخصية أحمد زكى فى المسلسل لأنه ممثل جيد جداً.. ومش هنفترى على الناس ونقول لا.. هو ممثل ومعاه كارنية النقابة".

وتابع بشير الديك "أنا مش بعمل سيرة الإمبراطور الراحل.. أنا بستوحى منه معنى الموهبة وتطورها، رغم أن الظروف كلها كانت ضده.. وكيف أنه ظل يمثل حتى وفاته رغم أنه كان مصابا بالسرطان وهذه شخصية نادرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة