خالد صلاح

وكيل الصحة الشرقية يتابع أول أيام توقيع الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ

الأربعاء، 08 يوليه 2020 08:41 م
وكيل الصحة الشرقية يتابع أول أيام توقيع الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أجرى الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى الزقازيق العام، والأمراض الصدرية، والمجلس الطبى العام بالأحرار بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

وتفقد أماكن توقيع الكشف الطبى على المرشحين لعضوية مجلس الشيوخ لعام ٢٠٢٠ من أبناء المحافظة، والتى بدأ العمل بها من اليوم وحتى الأربعاء القادم، وذلك بعد تخصيص مستشفيات الزقازيق العام، والأمراض الصدرية، والقنايات المركزى،  والأحرار التعليمى، لتوقيع الكشف الطبى وعمل الفحوصات الطبية، بالتنسيق مع المجلس الطبى العام بالأحرار، والذى يقوم بتسليم إخطار الكشف الطبى للمرشحين لتقديمه للمحكمة، ويقوم بتسليم النتيجة لهم فى خلال 72 ساعة.

 

 وتابع وكيل الوزارة الإجراءات المتبعة لتوقيع الكشف الطبى على السادة المرشحين باللجان المتخصصة، والتى يتم العمل بها من الساعة 9صباحاً حتى الساعة 7م، والتأكد من وجود خطوط سير منفصلة للمرشحين عن خط سير الأمراض التنفسية، كما ناقش خطة العمل مع مديرى المستشفيات، ومديرة المجلس الطبى العام، وأكد على حسن المعاملة والإستقبال لجميع المرشحين.

 

هذا وقد تابع وكيل الوزارة الأعمال الجارية لتطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بمستشفيات الزقازيق العام والصدر، ووجه ببعض التعديلات الخاصة بقسم الإستقبال والطواريء، والعناية المركزة بالزقازيق العام، والأشعة المقطعية بالصدر، كما اطمأن على الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات، ووجه بأهمية إتباع كافة معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى،  والتأكيد على إرتداء الفريق الطبى للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع جميع الحالات المرضية.

يشار إلى أن مستندات مطلوب للكشف الطبى " دوسيه ابيض ورقى، صورة بطاقة رقم قومى سارية، عدد 6 صور شخصيه، فيزا لدفع الرسوم المقررة. "

 

 

ويذكر أن محافظة الشرقية، بها 7 مقاعد فردى بالإضافة الى مقر  الدائرة الثالثة ( شرق الدلتا ومقرها مديرية أمن الشرقية) تضم 7 محافظات بواقع 15 مقعد، تحظى فيها محافظة الشرقية بالنصيب الأكبر من المقاعد بواقع 7 مقاعد مقابل مقعدين لدمياط ومقعدين للإسماعلية، ومقعد واحد فى كل من محافظات: بورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة