خالد صلاح

نانسى بيلوسى تهاجم ترامب بعد انسحابه من الصحة العالمية: يُشل جهود هزيمة كورونا

الأربعاء، 08 يوليه 2020 10:58 ص
نانسى بيلوسى تهاجم ترامب بعد انسحابه من الصحة العالمية: يُشل جهود هزيمة كورونا نانسى بيلوسى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت نانسي بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، قرار الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية في ظل تفشي فيروس كورونا، وغردت بيلوسي عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: " إن انسحاب الرئيس الرسمي للولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية هو فعل لا معنى له، وإن منظمة الصحة العالمية تنسق المعركة العالمية ضد COVID-19".

وأكدت نانسي بيلوسى، أن ترامب يوقف أي جهود للحد من انتشار فيروس كورونا بين الأمريكيين، قائلة: "في الوقت الذي يتعرض فيه ملايين الأرواح للخطر ، يشل الرئيس ترامب الجهود الدولية لهزيمة الفيروس".

 

وكانت قد أبلغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونجرس بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية في ظل تفشي فيروس كورونا، وفق ما قاله مسؤولون عدة لـCNN.

 

وغرد السيناتور، روبرت منينديز، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ حول هذه التطورات قائلا: "تلقى الكونجرس إشعارا بأن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية سحب أمريكا من منظمة الصحة العالمية في وسط الجائحة".

 

وأضاف منينديز قائلا: "لن يكون من العدل وصف استجابة ترامب لكوفيد بالفوضوية، هذا لن يحمي حياة الأمريكيين أو مصالحهم، بل يجعل ذلك أمريكا مريضة ووحيدة"، على حد تعبيره.

 

وعلى جانب آخر، يضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل إعادة فتح المدارس في الخريف.

وعلى تويتر، كتب ترامب الجمهوري الذي يسعى لإعادة انتخابه يقول "لا بد من فتح المدارس في الخريف"، جاء ذلك بينما بدأ المسؤولون المحليون في مختلف أنحاء البلاد في تعليق أو تأخير فتح المدارس بسبب تصاعد الإصابات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة