خالد صلاح

بالصور والفيديو.. وفاة 3 وإصابة 30 شخصا فى تصادم قطارين بجمهورية التشيك

الأربعاء، 08 يوليه 2020 06:59 م
بالصور والفيديو.. وفاة 3 وإصابة 30 شخصا فى تصادم قطارين بجمهورية التشيك  حادث القطار
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقي 3 اشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 30 مصابًا إثر اصطدام قطاري ركاب وجها لوجه في جبال ارزجبيرج بمنطقة كارلوفي فاري في جمهورية التشيك بالقرب من الحدود مع ألمانيا.
 
واضطر رجال الإنقاذ إلى استخدام المروحيات لنقل لوقوع الحادث في منطقة غابات كثيفة ، وفتح تحقيق لمعرفة أسباب اصطدام القطارين.
 
حادث قطار 1
حادث قطار 1
 ووفقًا لوزارة الداخلية السكسونية ، فإن  من بين القتلى ألماني يبلغ من العمر 49 عامًا من جبال أوري وتشيكيا ، ولم تقدم السلطات مزيدًا من التفاصيل حولهما.
 
وفي التصادم المباشر بين قطاري الركاب على الطريق المتعرج ذي المسار الواحد عبر جبال أوري بين التشيك كارلسباد والألمانية يوهانجيورجينشتات ، أصيب تسعة أشخاص بجروح خطيرة ، كما أصيب 15 شخصًا بجروح طفيفة  وهناك أربعة مصابين بجروح خطيرة يعالجون.  
 
  وصرح وزير النقل التشيكي كاريل هافليتشك لقناة CT التلفزيونية العامة  أنه من الواضح أن الخطأ البشري قد حدث ، وألقت الشرطة القبض على أحد سائقي القطارات .
 
حادث قطار 3
حادث قطار 3
  وقال رئيس التفتيش على السكك الحديدية جان كوسيرا يوم الأربعاء في الإذاعة إنه لا يمكن استجواب الرجل بعد.
 
وتشير التسجيلات الصوتية للاتصالات اللاسلكية بينه وبين المرسل إلى أن سائق القطار في محطة Pernink كان يجب أن ينتظر القطار القادم، ويقال أن الرجل غادر مبكرا.
 
وكان أحد القطارين يسافر على الطريق المفرد من مدينة السبا البوهيمية الغربية كارلسباد إلى بلدة يوهانجيورجينشتات الساكسونية ، والآخر في الاتجاه المعاكس. الطريق المتعرج والتلال يؤدي إلى سلسلة أزرجبرجيه. يجب أن يعبر القطران في الواقع فقط في محطة القطار التالية. 
فيما انتقد خبير النقل والمسؤول النقابي جيندريش بيرونسكي عدم وجود أجهزة أمان أوتوماتيكية على العديد من الطرق: "كم عدد ضحايا فجوات السكك الحديدية التي لا تزال موجودة حتى تتمكن وزارة النقل في النهاية من إيجاد حل منهجي لمشكلة السلامة التي تستحق القرن الحادي والعشرين؟" يوجد في جمهورية التشيك واحد منهم شبكات السكك الحديدية الأكثر كثافة في أوروبا ، ولكن في أجزاء كثيرة عفا عليها الزمن.
 
حادث قطار
حادث قطار
كان موقع الحادث في غابة بين مجتمعات بيرنينك ونوفي حمري ، على بعد أقل من عشرة كيلومترات من الحدود الألمانية ، صعبًا للغاية على عمال الإنقاذ للوصول إليه،  و الاطفاء زيارتها لنقل الجرحى سيرا على الأقدام إلى محطة القطار المقبلة، وتم استخدام العديد من مروحيات الإنقاذ ، بما في ذلك واحدة من ولاية سكسونيا المجاورة ، لإحضار المصابين بجروح خطيرة إلى العيادات في المنطقة.
 
  
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة