خالد صلاح

المحامى عصام عجاج: لا يجوز التحرش بالمرأة حتى لو مشيت فى الشارع "بلبوص"

الأربعاء، 08 يوليه 2020 11:50 م
المحامى عصام عجاج: لا يجوز التحرش بالمرأة حتى لو مشيت فى الشارع "بلبوص" برنامج كل يوم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحامي عصام عجاج إنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يكون لبس المرأة سببًا لتحرش الرجال بها. وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON": "يجب أن يكون الرجل عفيف النفس ويتحكم في شهواته حتى لو المرأة مشيت (بلبوص).. لكن لا ننكر أن لبس المرأة بالشارع يساعد على زيادة نسبة التحرش بها، ويجب تربية الفتيات عشان تبقي عفيفة ومتجيش مرة تروح قسم".

وأوضح المحامي عصام عجاج أن نسبة التحرش تزداد مع زيادة المتبرجات بالشارع، مؤكدًا أن الأسرة لها دور كبير في رعاية الفتيات.

وناقش برنامج "كل يوم" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON"، قضية التحرش وكيفية مواجهتها، ودور الأسرة في التعليم وحماية الأولاد.

وخلال الحوار قال الدكتور أشرف تمام، رئيس مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء سابقا، إن التحرش جريمة وقضية مجتمعية معيارها الأول هو الأسرة، مؤكدًا أن ملابس النساء ليست مبررًا للتحرش.

وأكد ضرورة مراجعة المناهج الدينية لتكون متماشية مع المشكلات وقضايا المجتمع، مضيفًا أن التحرش مشكلة اجتماعية، والمرجع الأول والأخير يعود للأسرة. بدورها قالت أشجان البخاري المحامية المهتمة بالمرأة، إن غض البصر فرض حتى لو تبرجت كل النساء.

وعن سبب تخوف الفتيات من الإبلاغ عن حالات التحرش، قالت إن التحرش من الجرائم المجتمعية الفاضحة، ولكن مجتمعنا للأسف غالبًا يأتي على الفتاة والمرأة ويعاقبها أكثر من عقوبة الرجل، وخاصة أن المجتمع ذكوري بشكل أكبر.

وذكرت أن التحرش سلوك دخيل على المجتمع المصري فقد كان يكتب على قبور الفراعنة "لم يقتل ولم يسرق ولم يكذب ولم يلوث مياه النيل ولم يغمز لامرأة قط".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة