خالد صلاح

أمريكا تؤكد مواصلة دعمها للفترة الانتقالية بالسودان

الأربعاء، 08 يوليه 2020 08:24 م
أمريكا تؤكد مواصلة دعمها للفترة الانتقالية بالسودان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إن دعمها للسودان خلال الفترة الانتقالية المفضية للديمقراطية والسلام سيتواصل، وأكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو دعم بلاده للسودان والحكومة الانتقالية السودانية  و قال ” نحن نحرز تقدمًا فى مساعدة السودان على التحول إلى أسلوب حياة أكثر ديمقراطية وسلمية “ .
 
و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء السودانية "سونا"، كان بومبيو قد تحدث عن مجموعة من الاحداث العالمية و موقف بلاده منها و لكنه عندما تحول للحديث عن افريقيا قال نبدأ من السودان " وهذا لم يكن يحدث فى كثير من اللقاءات و المؤتمرات الامريكية سابقاً " .
 
وأعاد بومبيو إلى الأذهان أثناء موتمره الصحفى مشاركة بلاده فى مؤتمر شركاء السودان الذى استضافته المانيا و الاتحاد الأوروبى الشهر الماضى حيث أشار إلى أن بلاده قد ساهمت بحوالى 20 % من مجموع الالتزامات المعلنة.
 
وقال، إن بلاده قد أعلنت فى 25 يونيو الماضى إنها ستقدم  356.2 مليون دولار لدعم التحول الديمقراطى فى السودان، بما فى ذلك أكثر من 85 مليون دولار فى التنمية والمساعدة  فى مكافحة كورونا.
 
وكانت مشاركة الولايات المتحدة الامريكية فى مؤتمر برلين، و تقديمها اكبر حزمة من الالتزامات المالية من قبل دولة واحدة قد رفع من مؤشر التوقعات بقرب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب والذى يعنى استفادة السودان من كافة فرص الاستثمار والعون ورفع عبء الديون وهى المسائل التى ركز عليها المشاركون فى مؤتمر برلين.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة