خالد صلاح

أحمد بلال: السوق الرياضية فى مصر تشبه سوق عكاظ

الأربعاء، 08 يوليه 2020 02:03 م
أحمد بلال: السوق الرياضية فى مصر تشبه سوق عكاظ أحمد بلال
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد بلال، نجم الأهلى السابق، أن السوق الرياضية لانتقالات اللاعبين فى الدورى المصرى أشبه بسوق عكاظ، لا يستفيد منها سوى الأندية الصغيرة فقط، فى ظل عدم وجود ضوابط على أسعار اللاعبين أو تقييم حقيقى فى مدى الاستفادة من إبرام هذه الصفقة .

وقال بلال، فى تصريح لـ اليوم السابع، "المزايدات على اللاعبين جعلت الأرقام جنونية حتى أصبحت تعادل أوروبا فى الوقت الذى من الممكن أن يحاول كل نادٍ البحث عن احتياجاته فقط سيقلل من هذه الأسعار

وأشار بلال إلى ضرورة وجود ضوابط لهذا الأمر لأنه مؤثر سلبى على خزينة الأندية وهناك بعض الأندية الصغيرة تستفيد فقط دون أن تكون هناك عدالة فى تقدير قدرات اللاعبين.

وأكد أحمد بلال، مسبقا، أن سر تهافت اللاعبين العرب، خاصة المغاربة، على اللعب للدورى المصرى فى الفترة الأخيرة، يأتى فى ظل دفع الأندية المصرية مبالغ باهظة فى عقود احتراف اللاعبين فى الدورى المصرى . وقال بلال فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن الأندية المصرية تدفع للاعبين أكثر مما يستحقون، ما يجعلها مطمعا للاعبين فى أكثر من دورى .

وكشفت عدد من التقارير المغربية عن اهتمام أكثر من لاعب باللعب للدورى المصرى فى المرحلة المقبلة، وأبرزهم وليد الكرتى لاعب وسط الوداد وكريم بركاوى لاعب حسنية أغادير ومحمد الناهيرى مدافع الوداد .

من ناحية أخرى، أكد أحمد بلال أن أزمة كورونا لم تؤثر سلبا أو إيجابا على أسعار اللاعبين فى الدورى المصرى، مشيرا إلى أن الإيجيبشين ليج من الأساس لا يوجد فيه مقاييس لأسعار اللاعبين حتى تتأثر بأزمة كورونا، يأتى ذلك فى ظل رغبة عدد من الأندية فى تخفيض عقود اللاعبين المصريين و الأجانب خلال المرحلة المقبلة بسبب الأزمة الإقتصادية التى طالت قطاع الرياضة و الأندية فى ظل تعليق النشاط فى الوقت الحالى كإجراء إحترازى لوقاية اللاعبين من فييروس كورونا .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة