نائب وزير التعليم يناشد الطلاب ممن لديهم أعراض كورونا بعدم التوجه إلى الامتحانات

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 09:52 م
نائب وزير التعليم يناشد الطلاب ممن لديهم أعراض كورونا بعدم التوجه إلى الامتحانات طلاب ثانوية عامة - أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن اليوم الخامس من امتحانات الثانوية العامة مرت بشكل جيد، مشيرا إلى أن مادة الفيزياء لها طبيعة خاصة، موضحا أن امتحان الفيزياء 45 سؤالا وكل سؤال عليه درجة واحدة فقط، لذلك لا يجب القلق من أخطاء في نقطة أو اثنين إذا تم مراجعة الإجابات الخاص بالامتحان.

وأضاف، خلال مداخلة هاتقية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، الذي يذاع على قناة dmc، أنه يتم عقد اجتماع بعد كل امتحان عبر الفيديو كونفرنس مع 27 موجه عام للمادة، ويتم مناقشة نوعية الأسئلة وطريقة طرحها، حيث إنه لن يتم محاسبة الطلاب على الأسئلة التي لم يتم صياغتها بشكل واضح.

وأوضح نائب وزير التعليم أنه إذا كانت درجة الحرارة أحد الطلاب إذا كانت مرتفعة، فإن الطبيب المتواجد في اللجنة هو الذي ينصح بتوجهه إلى المنزل للراحة أو المستشفى حسب حالته، مطالبا الطلاب التي تشعر بأعراض تعب، أن ينتظر للدور الثاني ويحصل على الدرجة كاملة، موضحا أن درجات الرأفة ارتفعت إلى 10%.

وقال إن المواد الموجودة على بنك المعرفة موجودة باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم تعريب الاختبارات الخاصة بالمواد الخاصة بالمدارس الفرنسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة