خالد صلاح

تضاعف الطلب على الأكواب الورقية بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 12:00 ص
تضاعف الطلب على الأكواب الورقية بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا أكواب ورقية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هانى بنايوتى أحد مصنعى المنتجات الورقية، أن الطلب على الأكواب الورقية تضاعف بصورة غير مسبوقة، مع عودة العمل بالمقاهى والمولات والمطاعم، فى ظل الإجراءات الحالية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المصانع المنتجة لديها طلبيات كبيرة وتحاول توفير الكميات المطلوبة لتلبية احتياجات السوق والطلب المتنامى على المنتجات الورقية.

وأضاف "بنايوتى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عددا من المصانع كان على استعداد لارتفاع الطلب على المنتجات الورقية خاصة "الأكواب"، وقام البعض بإضافة طاقات إنتاجية جديدة، لكن رغم هذه الطاقات التى تم إضافتها، لم يتم تلبية الطلب الذى تنامى بصورة غير مسبوقة فى الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سعر الكرتونة يتحدد وفق المقاس فمنها سعر 260 جنيه ومنها 285 جنيه بخلاف أسعار أخرى تتحدد وفق مقاس الأكواب.

وأشار إلى أن إن تضرر التصدير فى بعض الدول المنتجة جراء تفشى فيروس كورونا المستجد، تسبب فى زيادة الطلب على الصادرات المصرية من المنتجات الورقية بنسب كبيرة جدا، خاصة لدول السودان والسعودية والأردن وليبيا ودول عربية أخرى، مشيراً إلى عودة كثير من المستوردين للطلب من مصر بسبب مشكلات التوريد.

وأوضح، أن اتجاه البرلمان لمناقشة تشريع جديد لمكافحة صناعة واستيراد وتوزيع واستخدام الأكياس والأغلفة البلاستيكية يعتبر خطوة مهمة نحو بيئة نظيفة، لافتاً إلى أن الاعتماد على الأكياس والصناعات الورقية مقابل البلاستيك يدعم توجه الحفاظ على البيئة من الأضرار الناجمة عن استخدام الأكياس البلاستيكية.

وأشار، إلى أن اعتماد كافة الدول حالياً على الورقيات بعيداً عن البلاستيك، الأمر الذى يدفعنا لضرورة التخلص من فكرة تصنيع البلاستيك كأكياس وأكواب والاتجاه للورق لأن ذلك يفتح سوق تصديري جديد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة