خالد صلاح

تصاعد أزمة كورونا فى أمريكا.. حالات الإصابة بالفيروس فى الولايات المتحدة تتخطى حاجز الـ3 ملايين.. ترامب: ارتفاع أعداد المصابين يرجع لزيادة الاختبارات.. وحاكم نيويورك: ما يفعله الرئيس الأمريكى تمكين للوباء

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 05:00 ص
تصاعد أزمة كورونا فى أمريكا.. حالات الإصابة بالفيروس فى الولايات المتحدة تتخطى حاجز الـ3 ملايين.. ترامب: ارتفاع أعداد المصابين يرجع لزيادة الاختبارات.. وحاكم نيويورك: ما يفعله الرئيس الأمريكى تمكين للوباء ترامب
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى الولايات المتحدة الأمريكية حاجز الـ3 ملايين، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، فيما تم تسجيل أكثر من 130 ألف حالة وفاة بالفيروس داخل الولايات المتحدة، وارتفعت حالات الشفاء إلى أكثر من مليون و292 ألف حالة شفاء، وتواصل الولايات المتحدة التواجد فى المركز الأول عالميًا فى تسجيل الإصابات والوفيات بالفيروس.

وتعد ولاية نيويورك أكثر الولايات الأمريكية تسجيلا للاصابات بالفيروس، حيث سجلت حتى الآن 422,268 إصابة بفيروس كورونا، وتأتى بعدها ولاية كاليفورنيا وولاية فلوريدا.

من جانبه هاجم أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قائلا إنه عليه الاعتراف بأن الفيروس يمثل مشكلة "كبرى" في الولايات المتحدة، مؤكدا أن تعامل الإدارة الأمريكية تحت رئاسة الرئيس ترامب مع فيروس كورونا يمثل "تمكينا" للتفشى فى مختلف الولايات، وذلك وفق خبر عاجل لروسيا اليوم وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر تضررا من تفشى وباء كورونا منذ ظهوره اواخر العام الماضى داخل الصين.

فيما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ناتج عن زيادة الاختبارات التي تجريها الولايات المتحدة للكشف عن فيروس كورونا، واصفا فيروس كورونا بأنه فيروس الصين، رغم ما تثيره هذه الصفة من انتقادات واتهامات بالعنصرية.

وقال الرئيس الأمريكي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد نتيجة لإجراء الاختبارات المكثفة، فالوفيات انخفضت لكن أعدادها ثابتة، متابعا: يجب على وسائل الإعلام التي تبث الأخبار الكاذبة أن تبلغ عن ذلك الأمر، وأن أرقام الوظائف الجديدة تسجل أرقامًا قياسية.

وأكد الرئيس الأمريكي على أنه يجب محاسبة الصين على تقاعسها عن احتواء المرض، مشيرا إلى أنه إنه سيكون لدى الولايات المتحدة لقاح أو علاج للفيروس قبل فترة طويلة من نهاية 2020، ولقيت تغريدة  دونالد ترامب انتقادات من قبل المتابعين له بسبب مدلولاتها العنصرية والعرقية.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، هذه ليست المرة الأولى التي يصف فيها فيروس كورونا بأنه الفيروس الصيني، إذا سبق أن فعل ذلك، وهو الأمر الذي دفع بكين والمجتمعات الأمريكية من أصول آسيوية لانتقاد ترامب واتهامه بالترويج لكره الأجانب.

في المقابل دعا رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ستيفن هان، إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وأكد هان، وهو أحد أعضاء فريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا، في حديث لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أن الارتفاع السريع في حالات الإصابة بـفيروس كورونا يعتبر "مشكلة خطيرة".

وطالب رئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، المواطنين بالتحرك بسرعة لوقف الارتفاع والالتزام بإرشادات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة