نواب البرلمان يوجهون التحية للرئيس على دعمه للأطقم الطبية وزيادة بدل المخاطر

الإثنين، 06 يوليو 2020 04:37 م
نواب البرلمان يوجهون التحية للرئيس على دعمه للأطقم الطبية وزيادة بدل المخاطر الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنه 2014 وبمد الخدمة لأعضاء المهن الطبية وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، توجيه النواب الشكر لرئيس الجمهورية بعد توجيهاته بزيادة بدل مخاطر المهن الطبية وإنشاء صندوق لتعويضهم، ودعم الأطقم الطبية تقديرا لجهودها فى مواجهة أزمة فيروس كورونا.
 
 
 
ووجه الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه على دعم ومساندة الأطقم الطبية في ضوء التكليفات الصادرة في هذا الشأن.
 
 
وأشاد أبو العلا، بالدور الذى يقوم به الفريق الطبى، وما يقدمونه من جهود وتضحيات كبيرة فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أن دورهم لا يخفى على أحد، وأنهم قاموا بدورهم على أكمل وجه.
 
 
وطالب بضرورة أن يتضمن القانون الجديد فيما يتعلق زيادة البدل عن مخاطر المهنة، جميع العاملين فى الخدمات المعاونة بالقطاع الطبى، وكذلك الأطباء فى التأمين الصحى.
 
 
وفيما يتعلق بمد سن الستين، أشار أيمن أبو العلا، إلى أنه من أوائل المطالبين بهذا القرار، مطالبا بضرورة مراعاة الأوضاع الخاصة بالأساتذة في المستشفيات الجامعية أثناء اتخاذ قرار المد بعد سن المعاش.
 
 
وعقب الدكتور على عبد العال، قائلا: "بالنسبة للجامعات الاساتذة يحالوا للمعاش فى سن الستين ويتفرغوا، وهذا المركز القانونى تم تحصينه من قبل المحكمة الدستورية العليا، ولا يجوز لأى قانون على الإطلاق أن ينال من هذا الحق سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".
 
 
بدوره، أشاد النائب فوزى فتى، بجهود الأطقم الطبية ووزارة الصحة فى مواجهة جائحة كورونا، مطالبا بضم اخصائى التغذية بالمستشفيات للأطقم الطبية ولصندوق التعويض عن المخاطر.
 
 
فيما، قال النائب عبد المنعم العليمى: "هذا القانون من مكاسب ثورة 30 يونيو ودعمه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهذا المشروع يحل مشاكل عديدة فى قطاع الصحة".
 
 
ووجه النائب أحمد عرجاوى، التحية لوزارة الصحة على جهودها فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، ودعم الأطقم الطبية.
 
 
وقال الدكتور عصام القاضى، وكيل لجنة الشئون الصحية: "نشكر الوزيرة التى حسستنا أنها موجودة داخل مكتب كل وكيل وزارة، والتعامل القوى والجاد مع الأزمة".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة