لجان تفتيش الصحة والسياحة تفحص المنشآت البحرية استعدادا لإعادة النشاط بالبحر الأحمر.. مديرة السياحة والآثار: الانتهاء من فحص 12 مركز غوص و15 للأنشطة البحرية.. والتأكد من استيفاء المنشآت للشروط

الإثنين، 06 يوليو 2020 10:30 م
لجان تفتيش الصحة والسياحة تفحص المنشآت البحرية استعدادا لإعادة النشاط بالبحر الأحمر.. مديرة السياحة والآثار: الانتهاء من فحص 12 مركز غوص و15 للأنشطة البحرية.. والتأكد من استيفاء المنشآت للشروط فحص المنشآت البحرية استعدادا لإعادة النشاط بالبحر الأحمر
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب عودة النشاط السياحي مجددا لمحافظة البحر الأحمر بدأت وزارة السياحة بالاشتراك مع غرفة الغوص ومحافظة البحر الأحمر بحث تشغيل أهم الأنشطة السياحية الجاذبة للسياحة بالبحر الأحمر وهو النشاط البحري، حيث بدأت وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارة الصحة وغرفة الغوص بإيفاد لجان للتفتيش علي مراكز الغوص بالبحر الأحمر وكذلك المراكز البحرية الأخرى والعاملة في السنوركلنج والألعاب البحرية وغيرها.

فحص المنشآت البحرية استعدادا لإعادة النشاط بالبحر الأحمر (1)

كما بدأت محافظة البحر الأحمر من جانب آخر بالاستعداد بمعاينة المراكب البحرية العاملة بالمحافظة من جديد، استعدادا لعودة النشاط البحري الذي يمثل اكثر من 65 ٪؜ من الانشطة السياحية الجاذبة للسياحة بالبحر الأحمر، حيث قامت محافظة البحر الأحمر بتشكيل لجنة مكونة من الصحة وهيئة التفتيش البحري، وادارة السياحة بالمحافظة، وكذلك الهيئة الاقليمية للسياحة لمعاينة المراكب استعدادا لعودة النشاط البحري

فحص المنشآت البحرية استعدادا لإعادة النشاط بالبحر الأحمر (2)

وأعلنت البحر الأحمر، عن تخصيص هواتف للرد على استفسارات اصحاب المراكب، الخاصة بإجراءات معاينة المراكب السياحية المرخصة للبدء فى استئناف الرحلات البحرية اليومية، حيث خصصت محافظة البحر الأحمر أرقام هواتف 01280032325، 01223072728، وذلك للرد على أى استفسارات ترد فى ذلك الشأن.

من جانبها أعلنت منال صلاح مدير مكتب وزارة السياحة والآثار بمحافظة البحر الأحمر، أنه تم فحص 12 مركزا للغوص بالبحر الأحمر، للتأكد من الضوابط والشروط التى أقرتها وزارة السياحة لاستئناف العمل بالأنشطة البحرية مرة أخرى مع بدء وصول السياحة الخارجية للغردقة.

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الاحمر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجانا من وزارة السياحة وكذلك وزارة الصحة وغرفة الغوص قامت بمراجعة الضوابط والاشتراطات داخل مراكز الغوص الـ 12 وتم التاكد من استيفائها جميع الشروط والضوابط.

وأكدت مدير مكتب وزارة السياحة، أنه تم فحص 15 مركز انشطة بحرية مختلفة بالبحر الأحمر والتاكد من تطبيق الشروط والضوابط المختلفة بها استعدادا للاستئناف العمل بها قريبا، مؤكده أن لجان الفحص تجري أعمالها بناء علي طلبات مقدمة من اصحاب المراكز البحرية لفحصها للتأكد من الضوابط والشروط المختلفة التي أقرتها وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة الغوص.

وكانت أكدت غرفة الغوص والانشطة البحرية في بيان سابق لها أنه سيتم إيفاد لجان فحص للضوابط والاشتراطات الخاصة بشأن استئناف أنشطة الغوص والأنشطة البحرية للمُنشآت الحاصلة على ترخيص سار من وزارة السياحة، وذلك للحصول علي شهادة السلامة الصحية طبقًا للضوابط والإجراءات الاحترازية الوقائية لمُكافحة فيروس كورونا المُستجد والمُعتمدة من مجلس الوزراء.

فحص المنشآت البحرية استعدادا لإعادة النشاط بالبحر الأحمر (3)

وأكدت الغرفة أنه طبقًا للضوابط المُشار إليها عاليه، لا يجوز لأي منشأة سياحية بحرية منها مراكز الغوص، يخوت السفاري ومراكز الأنشطة البحرية– الحاصلة على ترخيص سارى من وزارة السياحة، استئناف مزاولة أنشطة الغوص والأنشطة البحرية- دون الحصول على شهادة السلامة الصحية ودون إجراء الفحص المطلوب الذي يُمكِن المُنشأة من الحصول على شهادة السلامة الصحية اللازمة لاستئناف النشاط.

وناشدت الغرفة أي مُنشأة سياحية ترغب في استئناف أنشطة الغوص والأنشطة البحرية، التقدم بطلب للحصول على شهادة السلامة الصحية لاستئناف النشاط طبقاُ للضوابط والإجراءات التي سبق الإعلان عنها وأي مُنشأة ستقوم بمُزاولة النشاط بالمُخالفة ستتعرض لإلغاء ترخيصها الصادر من وزارة السياحة.

وكشف هشام جبر، رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، أن عدد المنشآت التي تقدمت بطلبات للغرفة لاستئناف التشغيل وفقا للضوابط والإجراءات الوقائية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار، بلغ 81 منشأة، ما بين مراكز غوص، ويخوت سفاري، ومراكز أنشطة بحرية، في محافظتي جنوب سيناء، والبحر الأحمر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة