صحيفة: عقد أول قداس فى ريو دى جانيرو منذ تفشى كورونا رغم إصابة 1.6 مليون شخص

الإثنين، 06 يوليو 2020 12:38 م
صحيفة: عقد أول قداس فى ريو دى جانيرو منذ تفشى كورونا رغم إصابة 1.6 مليون شخص اول قداس فى ريو دى جانيرو
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد حولى ثلاث أشهر من الإغلاق، تمكن المسيحيون الكاثوليك من أداء الصلاة وحضور أول قداس داخل  كنيسة ريو دى جانيرو البرازيلية، وذلك منذ تفشى فيروس كورونا، وذلك رغم وصول عدد المصابين بالفيروس فى جميع أنحاء البلاد 1.6 مليون شخص، حيث فتحت كاتدرائية ريو دي جانيرو أبوابها واستقبلت نحو 30 % فقط من المصلين لإقامة قداس السبت الماضى، وانتظر المؤمنون في طابور أمام أبواب الكنيسة وحافظوا على مسافات التباعد الإجتماعي. وقام البعض من المتطوعين بتوزيع السوائل المعقمة وراقبوا درجة حرارة المصلين، وفقا لصحيفة "الناثيونال" الفنزويلية.

وبداخل الكنيسة، وضعت على المقاعد لافتات توضح إجراءات الوقاية والمسافة التي يجب على الناس الإلتزام بها. في حين تمت عملية التناول عن طريق إعطاء رقاقة القربان في أيدي المصلين بدلاً من أفواههم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن البرازيل سجلت أكثر من 26 الف حالة إصابة جديدة وبذلك فقد تجاوز الإجمالى 1.6 مليون حالة منذ بدء الوباء.

وعلى الرغم من الزيادة المستمرة في الإصابات ، أعادت الكنائس فتح أبوابها يوم السبت في ريو دي جانيرو ، ثاني أكبر ولاية تضررت من الوباء في البلاد ، سبقتها ساو باولو فقط.

ويبلغ عدد سكان مدينة ريو دي جانيرو أكثر من ستة ملايين نسمة ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من ستة ملايين نسمة ، وهو أعلى بكثير من المتوسط ​​المسجل في كل البرازيل (290) وقبل بعض الدول الأوروبية الأكثر تضررا من الوباء.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة