أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى مناعة: فيروس كورونا أصبح أقل خطورة خلال الفترة الماضية

الإثنين، 06 يوليو 2020 12:50 م
استشارى مناعة: فيروس كورونا أصبح أقل خطورة خلال الفترة الماضية كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور محمود الأنصارى استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، بالتزام المواطنين بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعى، وتجنب التكدس، مضيفا: "الناس بقت فاهمة وملتزمة حتى بأدوات الحماية الشخصية".

وقال استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، في مداخلة تليفزيونية، اليوم الاثنين، ان التزام المواطنين ينعكس على معدل انتشار الفيروس، حيث لا يمتلك فيروس كورونا القوة لزيادة معدل انتشاره، لكن ذلك يعود إلى العامل البشرى، مؤكدا أن هناك انخفاضا ملحوظا فى قوة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

فى غضون ذلك، دفعت النتائج الجديدة الباحثين إلى دعوة العلماء لمنظمة الصحة العالمية إلى مراجعة التوصيات التي يمكن أن تؤثر جذريًا على الكيفية التي يمضي بها الأشخاص أيامهم أثناء وجودهم في الأماكن المغلقة في أماكن ضيقة.

إذا كانت النتائج التي توصلوا إليها دقيقة، فقد يحتاج الناس إلى الاستمرار في ارتداء الأقنعة في الداخل، حتى عندما يكونون بعيدًا اجتماعيًا ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز .

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس التاجي ينتشر في المقام الأول من شخص لآخر من خلال قطرات صغيرة من الأنف أو الفم، والتي يتم طردها عندما يسعل أو يعطس أو يتكلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة