أكرم القصاص - علا الشافعي

أفضل مداخلة.. وزير الرى: لدينا إرادة سياسية للتوصل لاتفاق حول سد النهضة

الإثنين، 06 يوليو 2020 02:13 ص
أفضل مداخلة.. وزير الرى: لدينا إرادة سياسية للتوصل لاتفاق حول سد النهضة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية
كتب إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، وجاء أبرزها: وزير الرى: لدينا إرادة سياسية للتوصل لاتفاق حول سد النهضة.

قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن مصر لديها إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، وتابع: "مصر لا تأخذ نصيب الأسد فى مياه نهر النيل كما تدعى إثيوبيا، لدينا إرادة سياسية للوصول إلى اتفاق ونتمنى من الآخرين أن يكون لديهم إرادة سياسية".

وأضاف "عبد العاطى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن مصر لم تعترض على السدود التى أقامتها إثيوبيا ودول حوض النيل على نهر نيل سابق كونها كانت بهدف التنمية، إلى جانب أن مصر تريد التنمية والنهوض لدول حوض النيل.

وأكد وزير الرى أن كفاءة مصر فى استخدام المياه تصل لـ90% وفق دوريات عالمية ومنظمات الأمم المتحدة، وعلى الجميع أن يعلم ذلك، وتابع: "لا بد أن نوضح ذلك للداخل الإثيوبى واللى عنده أرقام غير كدة يطلع ويتحدانى".

ولفت الوزير إلى أن مصر لديها مشكلة فى المياه على خلاف إثيوبيا التى لديها وفرة فى المياه، ولكن لديها أزمة فى إدارة هذه المياه، مشدداً على أن مصر قدمت لإثيوبيا خططا بديلة للتنمية وتوليد الكهرباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة