خالد صلاح

209 أعوام على استقلال فنزويلا.. رؤساء العالم يهنئون الرئيس مادورو

الإثنين، 06 يوليه 2020 12:21 م
209 أعوام على استقلال فنزويلا.. رؤساء العالم يهنئون الرئيس مادورو يوم الاستقلال فى فنزويلا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الاحتفال بالذكرى الـ209 على استقلال فنزويلا، أرسل مختلف الرؤساء والحكومات والقادة السياسيين والمنظمات الاجتماعية فى العالم رسائل تهنئة إلى الشعب والرئيس الفنزويلى، نيكولاس مادورو عبر تويتر.

وأشارت  قناة "تيلى سور" الفنزويلية إلى أن رئيس دولة نيكارجوا دانييل أورتيجا ونائب الرئيس روزاريو موريللو أرسلا تهنئتهما إلى الشعب الفنزويلى والحكومة بمناسبة ذكرى الاستقلال، مشيرين إلى "عظمة هذا الشعب الشقيق، من مآثرهم التاريخية التى علموها الكثير لشعوبنا الأمريكية، للقتال مع الأحلام العالية ، وليس الاستسلام ، لنعد أنفسنا دائمًا لتشكيل الحياة والانتصارات ".

وقال أورتيجا على صفحته على تويتر "فنزويلا المحبوبة والمثيرة للإعجاب منذ سيمون بوليفار وهوجو نشافيز إلى نيكولاس مادورو على رأس شعب يزداد كرامته ودعوته للحرية والديمقراطية كل يوم، أوجه عناق تضامن وشجاعة قوى من عائلات وشعب نيكاراجوا".

وسلط الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل ، عبر حسابه على تويتر ، الضوء على علاقة التعاون والأخوة القائمة بين البلدين ، مؤكدا أن "فنزويلا يمكنها دائما الاعتماد على كوبا"، أرسلت السلطة التنفيذية الكوبية "عناقًا قويًا وتضامنيًا إلى الحبيبين سيمون بوليفار و هوجو تشافيز".

كما نقل رئيس إيران ، حسن روحاني ، تهانيه للشعب الفنزويلي والرئيس مادورو ، على النحو الذي نشرته سفارة تلك الدولة في هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية ، و "أصر على ضرورة زيادة تعميق العلاقات الودية والاستراتيجية بين البلدين".

ونشرت وزارة الخارجية الروسية رسالة على حسابها على تويتر تحياتها إلى الفنزويليين في هذا اليوم، مبرزة أنه "لفترة طويلة ، كانت دولنا متحدة بعلاقات صداقة وتفاهم متبادل. كاراكاس شريك استراتيجي لروسيا في أمريكا اللاتينية".

وبالمثل رحب الرئيس البوليفي السابق إيفو موراليس بأمة أمريكا الجنوبية في يومها "باحترام وإعجاب ومودة للشعب النبيل وحكومة الأخ نيكولاس مادورو".

ومن جانبه بعث رالف جونسالفيس ، رئيس وزراء سانت فنسنت وجزر جرينادين ، برسالة إلى فنزويلا، كما شاركت ترينيداد وتوباجو رسالة تضامن وتهنئة لفنزويلا.

نشرت وزارة الخارجية الأذربيجانية تغريدة لإرسال تهنئتها بعيد الاستقلال ، مشيرة إلى أن "نتمنى لجميع الفنزويليين الصحة الجيدة والسلام الدائم والازدهار".

كما بعثت حركة العمال الريفيين بلا أرض في البرازيل رسالة تهنئة إلى فنزويلا بمناسبة ذكرى استقلالها، ونشرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) رسالة على حسابها على تويتر أرسلت فيها رغبتها في "السلام والازدهار لحكومة وشعب جمهورية فنزويلا البوليفارية في يوم استقلالهم".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة