أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: موسكو تهدد بريطانيا "بالانتقام" بعد فرض عقوبات بحق 25 روسيا

الإثنين، 06 يوليو 2020 09:46 م
ديلى ميل: موسكو تهدد بريطانيا "بالانتقام" بعد فرض عقوبات بحق 25 روسيا وزير الخارجية البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن روسيا هددت بالانتقام من المملكة المتحدة بعد أن كشف وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب عن نظام العقوبات الجديد للحكومة ضد "أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان '' ، والتي تضم 25 مسئولا روسيًا، وحذر وزير الخارجية اليوم من أسماهم بـ "الطغاة" و"الديكتاتوريين" وأتباعهم من أنهم لن يعودوا قادرين على شراء العقارات في المملكة المتحدة أو "سحب الأموال القذرة من خلال البنوك البريطانية" عندما كشف النقاب عن برنامج العقوبات الجديد للحكومة.

 

وقال راب للنواب إن العقوبات الأولى التي تفرضها المملكة المتحدة على انتهاكات حقوق الإنسان ستشمل المتورطين في مقتل المحامي الروسي سيرجي ماجنيتسكي وعمليات القتل المنهجية لسكان الروهينجا في ميانمار والقائمين على معسكرات العمال فى كوريا الشمالية.

 

 

وهددت روسيا بالانتقام بعد أن فرضت بريطانيا عقوبات على مسئولين من بينهم ألكسندر باستريكين ، رئيس لجنة التحقيق القوية التي تقدم تقاريرها مباشرة إلى الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وقالت السفارة الروسية في لندن في بيان: "يحتفظ الجانب الروسي بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية فيما يتعلق بقرار بريطانيا العدائي".

 

وقالت البعثة إن موسكو غاضبة بشكل خاص من العقوبات التي فرضتها على كبار مديري لجنة التحقيق الروسية ومكتب المدعي العام وكذلك القضاة.

 

وقال وزير الخارجية بعد ظهر اليوم إن نظام العقوبات الجديد سيستهدف الأشخاص المسئولين عن "أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان حول العالم".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة