خالد صلاح

العثور على طفل خطفته سيده لتتسول به فى الفيوم والمحافظ يوجه بالعناية به

الإثنين، 06 يوليه 2020 05:07 م
العثور على طفل خطفته سيده لتتسول به فى الفيوم والمحافظ يوجه بالعناية به الطفل حمزة
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، مديرية الشئون الصحية بتوفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة للطفل "حمزة" الذى عُثر عليه رفقة إحدى السيدات المتسولات، كما كلف مديرية التضامن الاجتماعى بتدبير مكان لإقامة الطفل بإحدى الجمعيات لحين التوصل إلى أهليته.

أوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن توجيهات المحافظ جاءت بعد تمكن مديرية أمن الفيوم من إلقاء القبض على سيدة متسولة برفقته طفل مختطف لم يستدل على أسرته حتى الآن.

وأضاف أن لجنة من مديرية الصحة قد قامت أمس بزيارة الطفل "حمزة" بمستشفى الفيوم العام، للوقوف على حالته الصحية، حيث يعانى من نزلة شعبية ومحتجز بقسم رعاية الأطفال، وأشارت اللجنة إلى أن ما شوهد فى بعض الصور من التصاق شاش بيد الطفل، ما هو إلا تثبيت ليد الطفل حتى لا ينزع "الكانيولا" بيده الأخرى، وذلك تحت إشراف طبى ومثبت فى ملف المتابعة الخاص بالطفل استناداً الى بروتوكول وزارة الصحة فى التعامل مع الحالات التى تستوجب ذلك، وليس كما يشاع بأنه تقييد للطفل فى السرير كنوع من العقاب.

كما قامت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى صباح اليوم بالإطمئنان على الطفل بمقر تلقيه الرعاية الطبية بالمستشفى العام تمهيداً لنقله لإحدى الجمعيات، تنفيذاً لتوجيهات المحافظ.

ولفت المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم الى شراء ملابس جديدة وألعاب للطفل "حمزة" بمكان تلقيه العلاج بالمستشفى العام، حيث يخضع للإشراف الطبى حالياً، مشيراً الى انه سيتم نقل الطفل بعد تعافيه إلى إحدى الجمعيات، لتوفير مكان ملائم للمعيشة لحين التوصل إلى أهليته، وذلك بعد أن أمرت النيابة بإجراء تحليل "DNA" للطفل، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى القاهرة لإجراء التحليل وإعادته مرة أخرى إلى المستشفى.

 

IMG-20200706-WA0031
 

 

IMG-20200706-WA0032
 

 

IMG-20200706-WA0033
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة