أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة: لدينا 4 أصناف من البصل المصرى.. وارتفاع الصادرات بسبب ثقة المستوردين

الإثنين، 06 يوليو 2020 06:28 م
الزراعة: لدينا 4 أصناف من البصل المصرى.. وارتفاع الصادرات بسبب ثقة المستوردين البصل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المجيد مبروك، رئيس قسم بحوث البصل بوزارة الزراعة، إن جودة البصل المصري سبباً في ارتفاع صادراته إلى الكثير من الدولة، كما أن جودة المحصول تساهم في ثقة المستوردين، موضحاً أن توفر أصناف البصل التى تعطي محصولا جيدا ساهم كثيراً.

وأضاف مبروك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن الأمصال المصرية تتميز بأن مادتها عالية والمواد الصلبة كذلك، موضحاً أن محصول البصل له أهمية استرايجية جيدة للغاية، كما أن قسم بحوث البصل معني بإلإنتاج أصناف ذات جودة عالية.

وتابع، رئيس قسم بحوث البصل بوزارة الزراعة، أن الدولة أنتجت 4 أصناف من البصل ولدينا صنفان جدد يتميزان بجودة عالية، كما أن البصل أصبح ربحه كبيراً بالنسبة للمزارع وكذلك توفير العملة الصعبة، قائلا: "دولة كبيرة زي هولندا بتستورد مننا مع أنها من المصدرين للبصل".

وكان الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، قد أكد ارتفاع صادر البصل لـ 267 ألف و 223 طن منذ بداية الصادرات وحتى 24 من الشهر الجارى إلى جميع الأسواق العالمية، وجارى الشحن والتصدير طبقا للاشتراطات الجديدة، موضحا أن جميع الشحنات المصدرة تلتزم بالاشتراطات الجديدة لمحطات ومراكز ومفارش واعدد وتجهيز وتعبئة البصل الطازج " الناشف" للتصدير ، وتطبيق جميع الاشتراطات الحجرية على شحنات البصل المصدر.

وأوضح "العطار"، أن صادرات البصل تحتل المركز الثالث بعد الموالح والبطاطس، ويجرى الشحن والفرز والتعبئة لجميع صادرات الخضر والفاكهة حاليا، مشير إلى أن إدارة الحجر الزراعى تواصل تكثيف اللجان الفنية فى مختلف مواقع التصدير بالمنافذ الحدودية والموانئ البحرية والبرية ومحطة الفرز والتعبئة لتسهيل أعمال الرقابة على الصادرات الزراعية، بالإضافة إلى انفراج فى عملية التصدير حاليا لبطاطس المائدة للأسواق الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة