خالد صلاح

أشهر الخونة في كرة القدم.. أساطير اختاروا تمثيل منتخبات أخرى

الإثنين، 06 يوليه 2020 07:00 ص
أشهر الخونة في كرة القدم.. أساطير اختاروا تمثيل منتخبات أخرى كلوزة يحتفل بهدفه ضد البرازيل في مونديال 2014
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذي يمني فيه النفس العديد من اللاعبون استدعائهم لتمثيل مننتخب بلادهم بإعتبار أن ذلك شرفًا كبيرًا لهم، اختار عدد آخر من اللاعبين تمثيل منتخبات أخرى غير بلادهم الأصلية التي ولدوا بها، والمثير أن بعضًا من هؤلاء اللاعبين حققوا أمجادًا كبيرة مع منتخبات بلادهم.

فيما يلي أبرز من اختاروا تمثيل منتخبات أخرى ونجحوا معها ..

إيزيبيو "موزمبيق- البرتغال"

إيزيبيو مع بليه
إيزيبيو مع بليه


 

 

يعد الأسطورة البرتغالى إيزيبيو من أفضل لاعبى كرة القدم عبر التاريخ، ولد عام 1942 فى موزمبيق التى كانت تعانى الفقر، وتوفى والده وهو فى عمر 8 سنوات، انتقل إلى العاصمة البرتغالية لشبونة فى سن 18 عاما واختار اللعب لبرازيل أوروبا، وكان الهداف التاريخى برصيد 44 هدفا قبل قدوم باوليتا ومن بعده الأسطورة كريستيانو رونالدو.

هنرى "الكاميرون- فرنسا"

هنري
هنري

 

النجم الفرنسى السابق تيرى هنرى أحد أفراد الجيل الذهبى مع منتخب الديوك المتوج بكأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000 من أصول كاميرونية، ويعد هو الأشهر فى تلك الكتيبة مع زين الدين زيدان "الجزائرى".

ميروسلاف كلوزة "بولندا- ألمانيا"

كلوزة
كلوزة

 

وأحد أعظم المهاجمين فى تاريخ ألمانيا، ولد فى بولندا ورحل عنها فى سن 8 سنوات، وفى عام 2001 قرر الانضمام لمنتخب الماكينات، وكشف فيما بعد أن القرار وقتها لم يكن سهلا، ليصبح الهداف التاريخى للمانشافت برصيد 71 هدفا، والهداف التاريخى لكأس العالم برصيد 15 هدفا.

إدجار ديفيدز "سورينام- هولندا"

دافيدز
دافيدز

 

ولد نجم منتخب الطواحين السابق فى دولة سورينام الواقعة شمال أمريكا الجنوبية، ليختار بعد ذلك اللعب لمنتخب هولندا ويعد من أفضل اللاعبين فى تاريخ الطواحين، واختاره بيليه ضمن أفضل 100 لاعب فى تاريخ الساحرة المستديرة.

جونزالو هيجواين "فرنسا- الأرجنتين"

هيجواين
هيجواين

 

مهاجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي الذى اختار تمثيل منتخب الأرجنتين بالرغم من نشأته بمدينة بريست الفرنسية، وعندما تطور مستواه وأمام استدعاءات منتخبى الديوك والتانجو، اختار اللاعب مرافقة ميسى.

باتريك فييرا "السنغال- فرنسا"

فييرا
فييرا

 

ولد أسطورة خط الوسط الفرنسى السابق فى العاصمة السنغالية داكار، وانتقل مع عائلته إلى فرنسا فى عمر 8 سنوات، واختار فييرا تمثيل منتخب الديوك دوليا، ولم يفكر كثيرا عند هذا الاختيار، حيث برر موقفه بأن فرنسا ساعدته كثيرا ووقفت بجانبه.

بيبى "البرازيل- البرتغال"

 

بيبي
بيبي


 

مدافع ريال مدريد الإسبانى السابق وبورتو الحالي الذى ولد بالبرازيل، لكنه لم يلعب لأى نادى برازيلى، حيث انضم فى بدايته لفريق ماريتميو البرتغالى، واختار دونجا مدرب البرازيل اللاعب عام 2006 لكنه رفض الانضمام للسيلساو، حيث اختار منتخب البرتغال فى 2007 ولعب أول مباراة له معهم فى نوفمبر من نفس العام.

كاميرونيزى "الأرجنتين- إيطاليا"

كاميرونيزي
كاميرونيزي


 

لاعب خط وسط يوفنتوس السابق الذى لم يلعب لبلده الأصلى، حيث ولد فى تانديل بالأرجنتين وانتقل إلى إيطاليا عام 2000 ووقع لفريق فيرونا، وكان يحمل الجنسيتين الأرجنتينية والإيطالية، وقد اختار الآزورى حيث قال إنه يشعر بأن إيطاليا فى دمه، وفاز معهم بكأس العالم 2006 .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة