أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس جامعة أسيوط يطلاق اسم اثنين من الأساتذة الراحلين على وحدات بالجامعة

الأحد، 05 يوليو 2020 05:45 م
مجلس جامعة أسيوط يطلاق اسم اثنين من الأساتذة الراحلين على وحدات بالجامعة الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ، عن موافقة مجلس الجامعة ، على إطلاق اسم الأستاذ الدكتور محمود جابر مرسى ، الأستاذ المتفرغ بكلية الهندسة ، والمستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية ، ونائب رئيس الجامعة الأسبق على معامل التبريد بكلية الهندسة ، والذى يُعد أحد القامات العلمية المرموقة بالجامعة ممن عملوا بإخلاص وجهد طوال فترة حياتهم ، سواء على المستوى العملية أو العلمية .

وساهم بدور جليل فى الإشراف على تصميم وتنفيذ كثير من المشروعات الهامة والبارزة فى الجامعة .

مضيفاً أن موافقة مجلس الجامعة شملت كذلك إطلاق اسم الأستاذ الدكتور كمال عبد الرحمن إدريس ، الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم ، على قاعات الاستذكار الهادئ بالجامعة ، تقديراً وعرفاناً من الجامعة لما قام به من عمل مخلص ودءوب فى إنشاء القاعات .

وقد وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة على تعيين أستاذين بكليتى الطب والهندسة .

نصت القرارات على تعيين الدكتورة رانيا محمد جمال الدين عبد المتعال أستاذا بقسم الطب الطبيعى والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب، هذا إلى جانب تعيين الدكتور خالد إبراهيم السيد أحمد أستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية تخصص "هندسة التصميم الميكانيكى" بكلية الهندسة بالجامعة .

وفى سابق شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط انعقاد مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة لمختلف القطاعات وعمداء الكليات .

 

واستهل رئيس جامعة أسيوط الجلسة بالترحيب بالدكتور علاء عطيه فى أول انضمامه عضواً فى مجلس الجامعة عقب تعيينه عميداً لكلية الطب ، متمنياً له التوفيق والسداد فى عمله بالكلية والمستشفيات الجامعية.

كما جدد رئيس جامعة أسيوط نعيه لمستشاره الهندسى الدكتور محمود جابر والذى كان خلال رحلته الماضية مثالا وقدوة فى العلم الغزير والعمل المخلص المتواصل من أجل مصلحة الجامعة وتقدمها وهو ما ظل متفانيا فيه لأخر يوم فى عمره .

وأعرب رئيس الجامعة عن خالص أسفه لفقد الجامعة بعض من الأساتذة الأجلاء من مختلف كليات الجامعة والعاملين وذلك ممن رحلوا عن عالمنا خلال الأشهر القليلة الماضية ضحايا فيروس كورونا ،داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم جميعا برحمته الواسعة وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يعفو عن مصر والمصريين ويحفظهم من كل سوء ويرفع البلاء عن الإنسانية بأسرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة