أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أهالى ديرب نجم و شخصيات عامة في جنازة الدكتور مصطفى السعيد

الأحد، 05 يوليو 2020 05:02 م
صور.. أهالى ديرب نجم و شخصيات عامة في جنازة الدكتور مصطفى السعيد أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شيعت جنازة الدكتور مصطفى السعيد وزير الاقتصاد و عضو مجلس النواب الاسبق، بحضور أسرته و أهالى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، و محبية و عدد من الشيخصيات العامة و الرياضية .

 

و ادت صلاة الجنازة على الفقيد داخل حديقة فيلاته بقرية شبرا صورة، و ام المصلين نجلة الاكبر عمرو السعيد، و دعا المصلين و رفع النعش المزين بعلم مصر الى مقابر القرية .

وكان وزير الاقتصاد الأسبق الدكتور مصطفى السعيد قد توفى عن عمر يناهز ال87 عاما بعد رحلة عطاء طويلة فى خدمة الوطن، ومصطفى كامل السعيد إبراهيم  من مواليد 1 يوليو 1933 ديرب نجم، محافظة الشرقية عمل وزيرا للاقتصاد وأستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، كما شغل عضو سابق فى المجلس الأعلى للسياسات فى الحزب الوطنى الديمقراطى، وعضو مجلس الشعب عام 1979 عن الدائرة السابعة "مركز شرطة ديرب نجم" عن مقعد الفئات ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب منذ عام 2005.

و السعيد هو من أنصار الاقتصاد الحر ومنح الفرصة للقطاع الخاص، كما كان من مناصرى ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو وكان عدوا واضحا لجماعة الإخوان حيث لم يكن يرى فيهم الا مجرد تجار.

خاض حرباً شرسة مع تجار السوق السوداء عند توليه الوزارة عام 1982 انتهت باستقالته فى يناير 1985و حصل على العديد من الدرجات العلمية منها دبلوم الاقتصاد الرياضى – جامعة القاهرة، دبلوم الاقتصاد التطبيقى – جامعة القاهرة وماجستير فى الاقتصاد من جامعة ليدز – إنجلترا ،ودكتوراة فى الاقتصاد من جامعة ليدز - إنجلترا.

 

أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد (1)
 
أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد (2)
 
أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد (3)
 
أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد (4)
 
أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد (5)
 
أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد (6)
 
أهالى ديرب نجم وشخصيات عامة فى جنازة الدكتور مصطفى السعيد (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة