أكرم القصاص - علا الشافعي

ديزنى ناعية رجاء الجداوى بعد مشاركتها بأحد أفلامها:صوت أسعد الملايين

الأحد، 05 يوليو 2020 10:00 ص
ديزنى ناعية رجاء الجداوى بعد مشاركتها بأحد أفلامها:صوت أسعد الملايين ديزني تنعي رجاء الجداوي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الصفحة الرسمية لشركة ديزني بنسختها العربية علي نعي النجمة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز 82 عامًا، وبعد 43 يومًا من إصابتها بفيروس كورونا.

وكتبت الصفحة عبر موقع "انستجرام" :"صوت أخر أسعد الملايين من محبي ديزني يغادر عالمنا.. إنتقلت الى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي بعد معاناتها مع فيروس كورونا عن عمر يناهز ٨٢ عاماً".

disneyinarabic_106262815_590774251578982_7065430941693451770_n
 

 

وتابعت :"شاركت الفنانة رجاء الجداوي في عام 2004 في بطولة النسخة العربية من فيلم ديزني الكلاسيكي ”مزرعة في خطر“، حيث قامت بأداء صوت بقرة هانم.. نتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفنانة القديرة ولكل محبي ديزني على هذه الخسارة الكبيرة، رحم الله رجاء الجداوي وأسكنها فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

⠀ ⠀ صوت أخر أسعد الملايين من محبي ديزني يغادر عالمنا.. إنتقلت الى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم الفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي بعد معاناتها مع فيروس كورونا عن عمر يناهز ٨٢ عاماً. 💔 ⠀ شاركت الفنانة رجاء الجداوي في عام ٢٠٠٤ في بطولة النسخة العربية من فيلم ديزني الكلاسيكي ”مزرعة في خطر“، حيث قامت بأداء صوت بقرة هانم. ⠀ نتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفنانة القديرة ولكل محبي ديزني على هذه الخسارة الكبيرة، رحم الله رجاء الجداوي وأسكنها فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون. ⠀ ‏⠀ __________ #ديزني #رجاء_الجداوي #أخبار_ديزني_بالعربي #ديزني_لازم_ترجع_مصري

A post shared by ديزني بالعربي (@disneyinarabic) on

أعلنت أميرة حسن مختار الابنة الوحيدة للفنانة القديرة رجاء الجداوى وفاة والدتها بعد تواجدها لمدة 43 يومًا فى العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا، وبعد 43 يومًا من إصابتها بفيروس كورونا.

 

وكانت رجاء الجداوى، تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحى، بعد تدهور حالتها الصحية.

 

وأجرت الفنانة رجاء الجداوى منذ دخولها العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة فى 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل"pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثانى عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتى تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.

 

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

 

الفنانة رجاء الجداوى من مواليد 6 سبتمبر 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة