دويتش فيلله: أردوغان يخشى الشباب فى الانتخابات القادمة

الأحد، 05 يوليو 2020 12:21 م
دويتش فيلله: أردوغان يخشى الشباب فى الانتخابات القادمة اردوغان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة دويتش فيله الألمانية، على الوضع فى تركيا، مع اقتراب تصويت الملايين فى انتخابات يرغب أردوغان فى كسبها، إلا أنه يشعر بالتمرد من العديد من شباب البلاد، بعد رفضهم له علانية.
 
 ويتحدث الجميع في تركيا حاليًا عن "الجيل Z" - وهو مصطلح يشير إلى هؤلاء الشباب الذين ولدوا في مطلع الألفية الجديدة، إنه جيل لا يعرف تركيا إلا من جيل يحكمه رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ. وهو أيضًا جيل من المواطنين الرقميين الذين يرغبون في قضاء الكثير من الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
حظيت المجموعة باهتمام تركيا مؤخرًا نتيجة لقرار سياسي غامض نقل موعد امتحانات القبول السنوي في البلاد  ، وكان الطلاب غاضبين لأنهم اشتبهوا في أن هذه الخطوة ليست سوى وسيلة للتحايل لصالح صناعة السياحة المتعثرة في البلاد ، والتي كانت في وضع أزمة منذ أن أصاب وباء كورونا لأول مرة. 
 
يقول الطلاب أن الخطة هي جعلهم يذهبون في إجازة - على الرغم من التهديد المستمر للإصابة - لأنهم سينتهون من الدراسة قبل شهر من الموعد المقرر. وتنفي الحكومة التركية مثل هذه الاتهامات.
 
وفى استطلاع رأى قامت به الصحفية الألمانية تقول أسلي البالغة من العمر 19 عامًا من أنقرة: "إنه لأمر فظيع أن يتم إعطاء الاقتصاد وصناعة السياحة الأولوية على صحتنا".  
 
ويقول فاتح ، وهو أيضًا طالب من أنقرة: "نحن في وضع لا نعرف فيه من نثق بعد الآن، وإنه لم يكن واضحًا ما إذا كان الاختبار سيعاد جدولته حقًا أم لا ، مضيفًا ، "هذه تركيا ، أي شيء يمكن أن يحدث".
 
كما واجه أردوغان رفضًا من بعض الناخبين الشباب عندما التقى بهم مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
 
وفي الآونة الأخيرة ، أعطى الشباب الأتراك الرئيس طعم رفضهم قدر استطاعتهم،  عندما ذهب أردوغان إلى موقع يوتيوب في اليوم السابق للاختبار لحدث "لقاء مع الأطفال" ، كانت الكلمات اللطيفة التي استخدمها لمخاطبة هؤلاء الناخبين المحتملين تقع في آذان صماء. 
وفي الواقع ، سارع الشباب إلى التعبير عن غضبهم. انتقد الآلاف أردوغان ، وسخروا منه بالتعليقات في الوقت الفعلي ، ثم انتقلوا بعد ذلك إلى النظام الأساسي التالي - مثل Twitter ، حيث أبحروا أكثر فأطلقوا حملة الهاشتاج #OyMoyYok (عدم الحصول على تصويتي) ، والتي شرعت في الانتشار مثل الهشيم.
 
وقد  أصبح الجيل Z موضوع الدراسة، حيث  تتكون المجموعة بشكل أساسي من أي شخص ولد بين عامي 1995 و 2010. وتشير التقديرات إلى أن حوالي 13 مليون تركي تركوا ضمن هذه المجموعة وأنهم يمكن أن يلعبوا دورًا رئيسيًا في الانتخابات المستقبلية. سيتمكن الكثيرون من التصويت لأول مرة قريبًا ولكن لا أحد يعرف حقًا كيف يقومون بالتأشير.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة